فتح: شطب اسم ياسر عرفات عن مدرسة الموهوبين تنكر للهوية الوطنية

الأربعاء :2017-03-22 14:13:38
فتح شطب اسم ياسر عرفات عن مدرسة الموهوبين تنكر للهوية الوطنية

 أكدت حركة فتح بقاء اسم ياسر عرفات في الذاكرة الفردية والجمعية للفلسطينيين ، رغم محاولات حماس التنكر للهوية الوطنية وشطب اسماء رموز وطنية وثقافية ساهمت بتقديم الوجه الحضاري والتحرري للشعب الفلسطيني .

وجاء في بيان صدر عن مفوضية الاعلام والثقافة اليوم الأربعاء :" ان فتح لتعتبر توجهات حماس لإلغاء مدرسة ياسر عرفات للموهوبين في مدينة غزة ، تحت مبررات وحجج واهية، محاولة اخرى لشطب أسماء خالدة ساهمت ببلورة الهوية الوطنية للشعب الفلسطيني خلال العقود الماضية ، فهي بعد رفع اسم الأديب الشهيد غسان كنفاني عن مدرسة للبنين في مدينة رفح جنوب القطاع ،نراها اليوم تسعى لشطب اسم الزعيم الفلسطيني ياسر عرفات عن مدرسة الموهوبين في منطقة الشيخ رضوان بمدينة غزة وتفكيك المدرسة التي كان لمعلميها دور كبير في تخريج نخب علمية ومعرفية للمجتمع .

وأكدت الحركة عدم استغرابها من توجهات حماس الساعية الآن الى فصل قطاع غزة عن الوطن تحت مسمى لجنة ادارة قطاع غزة ، واعتبرت شطب اسم ياسر عرفات وتفكيك مدرسة الموهوبين برهانا عمليا على موقف حمايس المضاد للوطنية ومقوماتها ورموزها .

وأعلنت الحركة مساندتها لأولياء امور الطلبة الذين اعربوا عن غضبهم من خطوة حماس ، واكدت على ضرورة احتشاد القوى الوطنية في جبهة واحدة لمواجهة مخططات حماس وتوجهاتها المخالفة للقيم الوطنية .


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
عودة الحكومة لغزة سيفضي إلي ؟
  • رفع الحصار عن غزة بشكل كامل وفرض السلطة إدارتها علي القطاع
  • رفع جزئي للحصار مع ضعف في تولي السلطة إدارتها للقطاع
  • لا شيء سيتغير
النتائج إنتهى التصويت