X
داخلية حماس : منع مغادرة قطاع غزة مستمر حتى الانتهاء من التحقيق بإغتيال فقها

الجمعة :2017-03-31 00:04:44
داخلية حماس  منع مغادرة قطاع غزة مستمر حتى الانتها من التحقيق بإغتيال فقها

قال إياد البزم، المتحدث باسم داخلية حماس، مساء اليوم، إن قرار عدم السماح للجميع بمغادرة قطاع غزة سيستمر، وذلك حتى الانتهاء من التحقيق بقضية اغتيال القيادي في حماس مازن فقها الأسبوع الماضي.

وقال البزم في تصريح صحفي، "إن داخليته ستسمح لجميع القادمين إلى غزة بالدخول عبر بوابة بيت حانون "إيرز" دون أن تستثني أحداً، وفي قضية السفر تمنع خروج  الرجال الذين تزيد أعمارهم عن 15 وتقل عن 45".

وأضاف البزم "إن إجراءات داخلية حماس تسمح في السفر لثلاث فئات دون أي استثناءات وهم، المرضى وأهالي الأسرى والنساء وتبقي فئة الرجال لمن تزيد أعمارهم او تنقص عن التي حددتها مسبقاً".

وبين البزم أن داخلية حماس تتابع كافة التفاصيل والتقديرات الخاصة بالمواطنين والوفود التي تريد مغادرة القطاع، مضيفاً بأنه في أي وقت ممكن أن تطرأ تغييرات على الإجراءات الأخيرة بحسب ما تقدره الأجهزة الأمينة.

ويأتي تصريح داخلية حماس رداً على مطالبات لمؤسسات حقوقية ، برفع حظر سفر المواطنين في قطاع غزة ، عبر معبر بيت حانون "ايرز" لمعارضته للقوانين التي تكفل حق المواطن بالسفر والتنقل بحرية .

هذا وكانت داخلية حماس، قد أغلقت معبر بيت حانون بعد أن اغتال مجهولون مساء الجمعة، الأسير المحرر والمبعد الى قطاع غزة "مازن فقهاء" بـ 4 رصاصات في رأسه وصدره من سلاح كاتم صوت، بمنطقة تل الهوى وسط غزة.


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
إجراءات الرئيس عباس تجاه قطاع غزة .. ستفضي إلي ؟
  • فصل قطاع غزة كليا عن باقي الوطن وإعلانه إقليم متمرد
  • تراجع حركة حماس عن تفردها بحكم القطاع وتسليمه لحكومة الحمدالله
  • تدخل جهات عربية ودولية لجمع حركتي فتح وحماس في حكومة وحدة
النتائج إنتهى التصويت