X
مجلس دبلن الايرلندي يرفع علم فلسطين

الإثنين :2017-04-03 20:28:25
مجلس دبلن الايرلندي يرفع علم فلسطين

وافق مجلس مدينة دبلن على اقتراح لنصب العلم الفلسطيني في مبنى مجلس بلدي دبلن في ايرلندا في خطوة للتضامن مع الشعب الفلسطيني الذي يعيش تحت الاحتلال الاسرائيلي.

في حركة قد تفتعل توترا دوليا، سيرفرف العلم في المبنى المشهور لمدة شهر كامل بداية من 15 ايار وحتى 15 حزيران تزامنا مع الذكرى الـ69 للنكبة واحتلال الارض.

الاقتراح تم تقديمه من قبل مستشار حركة People Before Profit جون لايونز وتمت الموافقة عليه الخميس.
لايونز قال ان المقترح هو بادرة تضامن مع الشعب الفلسطيني وقال ايضا ان الشعب الايرلندي طالما نظم العديد من المظاهرات بشكل واسع لدعم اقامة الدولة الفلسطينية.

وقد وصف لايونز الاحتلال الاسرائيلي للضفة الغربية وقطاع غزة بـ "نظام الفصل العنصري".

وقال انه اذا سببت هذه الخطوة اي جدل بين الناس حول العلم الذي يرفرف في مبنى القاعة الرئيسية في دبلن فهذا سيكون "تطور مرحب به".

لايونز قال " انا اعتقد ان المبادرة بحد ذاتها هي رمزية. اعتقد ان العديد من الناس لديهم اراء حول دولة اسرائيل والطريقة التي تتصرف بها بشكل متطرف مما يزعزع القضية والجدال الاسرائيلي".

والمقترح بدأ بهذا النص "بعد الاطلاع على التقارير الحديثة عن التطورات الديبلوماسية المتخذة من قبل ايرلندا تجاه اتخاذ اعتراف كامل بدولة فلسطين وبإدراك كامل فان ايرلندا منحت الوفد الفلسطيني مكانة دبلوماسية في دبلن عام 2014 في نفس السنة التي شهدت الموافقة على اقتراحات لصالح اقامة الدولة الفلسطينية من قبل المجلسين في البرلمان الايرلندي، فقد قرر مجلس المدينة بنصب العلم الفلسطيني في القاعة الرئيسية".

ولقد تم التواصل مع السفارة الاسرائيلية في ايرلندا ولكن لم يتم ارسال اي تعليق من قبل السفارة بخصوص قرار مجلس مدينة دبلن.

من الجهة الاخرى، لقد عبر السفير الاسرائيلي في ايرلندا سابقا عن قلقه حول اتخاذ ايرلندا عدة قرارات لصالح اقامة الدولة الفلسطينية.

 


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
قرار اعتقال النائب نجاة أبو بكر وملاحقتها بعد كشفها لملفات فساد مسؤولين في السلطة
  • جائز ويخضع للوائح القانونية المعمول بها رغم الحصانة البرلمانية
  • غير قانوني ويشكل انتهاك صارخ للحصانة البرلمانية
  • لا أعرف
النتائج إنتهى التصويت