X
فيديو- الاحتلال يعتدي على مسيرة أحد الشعانين بالقدس

الأحد :2017-04-09 23:03:37
فيديو الاحتلال يعتدي على مسيرة أحد الشعانين بالقدس

انطلق الآلاف من المسحيين بعد ظهر اليوم من دير فاجة ببلدة الطور باتجاه دير "القديسة كاترينا" في باب الاسباط، مرورا بجبل الزيتون والجثمانية وطريق الاسباط، وخلال ذلك رفع المشاركون أعساف النخيل والأعلام ورددوا التراتيل الخاصة، ولدى وصولهم منطقة باب الاسباط فوجئوا بمحاصرة مجموعة منهم من قبل قوات الاحتلال ومصادرة الاعلام الفلسطينية طالبين منهم عدم رفعها خلال سيرهم.

وأوضح الأب ابراهيم الشوملي كاهن رعية اللاتين في رام الله في تصريحات صحفية أن قوات الاحتلال طالبت من المشاركين عدم رفع الاعلام الفلسطينية خلال المسيرة، وشرعت بمصادرتها.

وقال الاب الشوملي :"ان الاحتلال أراد تنغيص وتعكير صفو مسيرة احد الشعانين في مدينة القدس، ففي كل عام نرفع الاعلام الفلسطينية، لكن اليوم أرادوا منعنا وأنا أكدت أن من حقنا رفع العلم الفلسطيني والسير فيه."

وأضاف الشوملي أن أفراد من الشرطة احتجزوا أربعة شبان بالقرب من مخفر باب الاسباط، لرفعهم الاعلام الفلسطينية ومن بينهم أمين سر البطريركية.

ولفت الشوملي الى ان شرطة الاحتلال صادرت ومنعت رفع الاعلام الفلسطينية فقط، في حين لم تعترض على رفع أي علم آخر.

وحول مسيرة أحد الشعانين أوضح الشوملي أن 32 حافلة من فلسطينيي مدن بيت لحم ورام الله ونابلس (رفيديا) وجنين بينما منع أهالي قطاع غزة من الحضور لعدم اصدار التصاريح لهم، فاسرائيل منعت حقهم بالدخول الى القدس في هذه الأيام، وكانت مشاركة فلسطينة واسعة.


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
إجراءات الرئيس عباس تجاه قطاع غزة .. ستفضي إلي ؟
  • فصل قطاع غزة كليا عن باقي الوطن وإعلانه إقليم متمرد
  • تراجع حركة حماس عن تفردها بحكم القطاع وتسليمه لحكومة الحمدالله
  • تدخل جهات عربية ودولية لجمع حركتي فتح وحماس في حكومة وحدة
النتائج إنتهى التصويت