X
شركة الكهرباء تكشف عن إجمالي الطاقة المتوفرة

السبت :2017-04-15 13:10:40
شركة الكهربا تكشف عن إجمالي الطاقة المتوفرة

أعلنت شركة توزيع الكهرباء لمحافظات غزة، اليوم السبت، عن إجمالي الكميات المتوفرة لديها من الخطوط المصرية والإسرائيلية، بالإضافة إلى الطاقة المولدة من محطة التوليد.

وقالت الشركة خلال نشرتها اليومية، إن الخطوط الإسرائيلية تعمل جميعها بقدرة (120) ميجاوات، فيما تعمل الخطوط المصرية بقدرة إجمالية (23) ميجاوات، موضحةً أن محطة التوليد تزود القطاع بطاقة قدرها (23) ميجاوات.

في حين أشارت الشركة إلى أن مجموع الطاقة المتوفرة اليوم من كافة مصادر الإمداد تبلغ (166) ميجاوات، في ظل حاجة القطاع إلى ما قدر (450 - 500) ميجاوات، وبذلك فإن عجز الطاقة يبلغ نحو (250 - 300) ميجاوات.

وكانت الشركة قد أعلنت، الخميس المنصرم، عن انتهاء منحة الوقود القطرية وأن محطة توليد الكهرباء ستتوقف عن العمل بشكل كامل صباح الأحد المقبل.

وأوضحت أنها تعمل بمولد واحد فقط، مشيرة إلى أنها ستتوقف عن العمل بشكل كلي الأحد المقبل، وذلك نظراً لانتهاء وقود المنحة القطرية، وفرض الحكومة ضريبة "البلو" على الوقود القادم لمحطة التوليد.

وأشارت الشركة إلى أن الجدول الذي سيتم العمل به بعد توقف المحطة بشكل كلي، هو 6 ساعات وصل يقابلها 12 ساعة فصل، موضحةً أن أي تعطل على خطوط الكهرباء المصرية، سيؤدي إلى إرباك أكبر، بحيث يصبح جدول الوصل 4 ساعات فقط.

ويشهد قطاع غزة تفاقم حاد في العجز في التيار الكهربائي يصل إلى أكثر من 65 %، بسبب قلة الطاقة الكهربائية مقارنة بحاجة السكان، بالإضافة لتعطل الخطوط والمحطة الرئيسية المتكرر، ويزيد هذا العجز مع دخول أجواء الصيف وزيادة الأحمال.

ويحصل المواطن من خلال جداول التوزيع المعمول بها حالياً على 8 ساعات وصل إلى 8 ساعات فصل، وفي حالة نفاد الوقود المخصص لمحطة توليد الكهرباء في غزة تمتد إلى 12 ساعة فصل مقابل 4 ساعات وصل.


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
قرار اعتقال النائب نجاة أبو بكر وملاحقتها بعد كشفها لملفات فساد مسؤولين في السلطة
  • جائز ويخضع للوائح القانونية المعمول بها رغم الحصانة البرلمانية
  • غير قانوني ويشكل انتهاك صارخ للحصانة البرلمانية
  • لا أعرف
النتائج إنتهى التصويت