الإفراج عن الزق بعد تعرضه للضرب

الأربعاء :2017-04-19 20:36:19
الإفراج عن الزق بعد تعرضه للضرب

 أفرجت مجموعة مسلحة مساء اليوم الأربعاء، عن أمين سر هيئة العمل الوطني في قطاع غزة، محمود الزق، بعيد ضربه وإهانته وإلقائه في منطقة الشيخ عجلين غرب مدينة غزة.
وقال القيادي في حزب الشعب وليد العوض، إن القيادي الزق تعرض لضرب شديد، واعتداء وحشي من قبل الجهة الخاطفة، وآثار الضرب الشديدة كانت على قدميه ونقل إلى المستشفى لتلقي العلاج.
وأكد أن الخاطفين هددوا الزق بالابتعاد عن الحديث في السياسة، واصفاً هذه الجهة الخاطفة بـ"البلطجية"، ومحملة حركة حماس التي تسيطر على القطاع المسؤولية:"الجهات التي تحكم غزة تقف وراء الحادثة".
وكانت حركة فتح طالبت بإطلاق حرية أمين سر هيئة العمل الوطني في قطاع غزة، محمود الزق، واعتبرت اختطافه بمثابة اختطاف للموقف الوطني الشجاع .
وقالت في بيان صحفي:"إن فتح وهي تعرب عن رفضها التام واستنكارها لكل اشكال القمع السياسي والمادي بحق المواطنين في قطاع غزة، فإنها تعتبر خطف أمين سر هيئة العمل الوطني القيادي محمود الزق بمثابة اختطاف للموقف الوطني الشجاع المعبر عن المصالح الوطنية العليا للجماهير" .
وطالبت فتح القوى الوطنية كافة للوقوف صفا واحدا، للدفاع عن حق القيادات الوطنية وجماهير الشعب في غزة في التعبير عن مواقفهم السياسية، لا سيما أن محمود الزق قد عرف بالمواقف الواضحة الصلبة غير المهادنة في القضايا الوطنية
يشار إلى ان أربعة مسلحين، اختطفوا القيادي أبو وليد الزق من منطقة سوق الشجاعية، شرق مدينة غزة، وهو متوجه إلى منظله في الحي عصر اليوم.
والزق قيادي ومناضل محرر من سجون الاحتلال الاسرائيلي، حيث أمضى 15 عاما في الأسر.
ولقيت عملية اختطاف الزق إدانة من الفصائل الوطنية، ومن حركة الجهاد الإسلامي، مطالبين بملاحقة الخاطفين وتقديمهم للعدالة.


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
عودة الحكومة لغزة سيفضي إلي ؟
  • رفع الحصار عن غزة بشكل كامل وفرض السلطة إدارتها علي القطاع
  • رفع جزئي للحصار مع ضعف في تولي السلطة إدارتها للقطاع
  • لا شيء سيتغير
النتائج إنتهى التصويت