X
5 أطعمة تساعد في تقوية النظر … احرصي على تناولها

الجمعة :2017-04-28 21:09:24
5 أطعمة تساعد في تقوية النظر  احرصي على تناولها

تتعرض العيون للإجهاد بشكل يومي، ومثلها كمثل أي عضو بجسم الإنسان تحتاج إلى تناول الشخص بعض الأطعمة التي تساهم في إمدادها بالفيتامينات اللازمة لحمايتها من التعرض للضعف، على المدى الطويل.

فلا تتعجبين سيدتي من تأثر عينيك بالغذاء الذي تحصلين عليه، فإذا كنت تهملين في صحتك ولا تتناولين الفيتامينات اللازمة فحتما ستواجهين بعض المشكلات بالنظر، أما إذا حرصتي على تناول بعض الأغذية، فستقللين احتمالية إصابة عينيك بأي أمراض أو تعرضها للضعف، كما جاء بموقع “everydayhealth”.

وجرت العادة على أن الجزر هو أفضل غذاء للحفاظ على صحة العينين، وبالفعل فالجزر يحتوي على نسبة كبيرة من البيتا كاروتين، وهو من أقوى الفيتامينات الضرورية لصحة العين، وإليك أفضل الأغذية للحفاظ على قوة نظرك.

1- الخضروات الورقية: لها العديد من الفوائد التي تعود على الجسم بأكمله، لكن أثبتت الدراسات الحديثة أن لها علاقة مباشرة بصحة العينين، إذ أنها تساهم في تقليل احتمالية التعرض للتحلل الشبكي أو اعتام عدسة العين.

2- البيض: يعتبر من المصادر الأساسية لـ اللوتين والزاكسانثينات، وهما من أقوى الفيتامينات التي تساهم في خفض مخاطر الضمور الشبكي البقعي.

3- اللوز: يحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين هـ، الذي أظهرته الدراسات الحديثة يساعد على حماية العين من الضمور الشبكي.

4- الأسماك الدهنية: تساعد الأسماك الدهنية الغنية بأحماض أوميجا في الحفاظ على صحة العين، إذ أكدت الدراسات على أن المستويات المنخفضة من أوميجا ترتبط بجفاف العين، ومن أبرزها التونة، السلمون، السردين، الماكريل والأنشوجة.

5- الحمضيات: ويقصد بها التوت الأزرق، الفراولة، التوت البري، البرتقال، الليمون والجريب فروت، وهي تحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين جـ، الذي أثبتت الدراسات دوره في الحد من مخاطر التحلل الشبكي واعتام عدسة العين.


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
إجراءات الرئيس عباس تجاه قطاع غزة .. ستفضي إلي ؟
  • فصل قطاع غزة كليا عن باقي الوطن وإعلانه إقليم متمرد
  • تراجع حركة حماس عن تفردها بحكم القطاع وتسليمه لحكومة الحمدالله
  • تدخل جهات عربية ودولية لجمع حركتي فتح وحماس في حكومة وحدة
النتائج إنتهى التصويت