X
الأحمد : السيسي وعباس اتفقا على التحرك لدعم قضية الأسرى

السبت :2017-04-29 21:46:12
الأحمد  السيسي وعباس اتفقا على التحرك لدعم قضية الأسرى
قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، عزام الأحمد، إن اللقاء الذي جمع الرئيسين المصري عبد الفتاح السيسي والفلسطيني محمود عباس في العاصمة المصرية القاهرة؛ يأتي استكمالاً للقمة الثلاثية التي عقدت في البحر الميت بالأردن.

وأضاف الأحمد، أن "الرئيسين اتفقا على أن تكون لغة العرب عن القضية الفلسطينية واحدة، وذلك عبر تواصلها مع المجتمع الدولي".

وأشار الأحمد، إلى أن الرئيس السيسي أطلع الرئيس عباس على مخرجات زيارته للولايات المتحدة ولقائه بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إلى جانب العلاقات الثنائية بين البلدين.

ونوه الأحمد، إلى أنه جرى بحث قضية الأسرى والجهود العربية في ها الصدد، مبيناً أنه تم الاتفاق على التحرك العربي في كافة الاتجاهات من أجل حل مشكلة الأسرى وتحقيق مطالبهم العادلة، التي تنسجم مع الأنظمة والقوانين وحقوق الأسرى وفق الاتفاقيات الدولية، مشدداً على أهمية العمل السريع والجاد لحل القضية.

وبين، أن الرئيسين عباس والسيسي بحثا ملف المصالحة الفلسطينية، وأكدا ضرورة العمل السريع والجاد على إنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة بين حركتي فتح وحماس.

وحول دعم الرئيس السيسي لخطوات الرئيس عباس تجاه غزة؛ قال الأحمد: "لا أستطيع أن أتحدث باسم الرئاسة المصرية، الطرفان أكدا ضرورة إنهاء الانقسام وهذا ما جاء على لسان المتحدث باسم الرئاسة المصرية".

وأكد أن الرئيس عباس سيغادر أول الشهر المقبل إلى العاصمة الأمريكية واشنطن، وذلك بعد لقاء العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني؛ ليطلعه الأخير على نتائج زيارته لواشنطن، وذلك من أجل توحيد الموقف العربي الفلسطيني فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية.
 

أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
إجراءات الرئيس عباس تجاه قطاع غزة .. ستفضي إلي ؟
  • فصل قطاع غزة كليا عن باقي الوطن وإعلانه إقليم متمرد
  • تراجع حركة حماس عن تفردها بحكم القطاع وتسليمه لحكومة الحمدالله
  • تدخل جهات عربية ودولية لجمع حركتي فتح وحماس في حكومة وحدة
النتائج إنتهى التصويت