صور: انطلاق مسيرات حاشدة من كافة مناطق القطاع تضامنا مع الاسرى ورفضا للحصار

الثلاثاء :2017-05-02 12:53:09
صور انطلاق مسيرات حاشدة من كافة مناطق القطاع تضامنا مع الاسرى ورفضا للحصار

انطلقت ظهر اليوم الثلاثاء مسيرات حاشدة من كافة محافظات قطاع غزة وبمشاركة الفصائل الفلسطينية تضامنا مع الاسرى ورفضا للحصار الفمروض علىالقطاع .


وتجمعت الحشود من رفح جنوب القطاع حتى بيت حانون شماله على شارع صلاح الدين بدعوة من "هيئة الحراك الوطني لكسر الحصار" .

وشارك في المسيرات عدد كبير من قيادات حركة حماس بينهم نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية وقائدها في غزة يحيى السنوار وعدد من قادة الفصائل.

ورفعوا المشاركون أعلام فلسطين، ولافتات تطالب برحيل الرئيس عباس، محملين إياه مسؤولية حصار غزة، ومنددين بإجراءاته الأخيرة ضد القطاع، وكما وأكدوا دعمهم وتضامنهم مع الأسرى في سجون الاحتلال. 

وهتف المتظاهرون بشعارات مناوئة للرئيس عباس مثل: "ارحل ارحل يا عباس.. غزة حرة ما بتنداس (لا تُداس)"، وطالبوه بوقف سياسة التنسيق الأمني مع اسرائيل في الضفة الغربية .

ورفعوا  لافتات كُتب عليها  ايضا "عباس لا يمثلني" و"حقنا في الدواء والعلاج.. حقنا في الكهرباء". " نعم لكسر الحصار" و"حق العودة حق مقدس". "متضامنون مع أسرانا".

من جهته قال أشرف أبو زايد مسؤول جهاز العمل الجماهيري لحماس "لم تستطع كل صواريخ ودبابات الاحتلال أن تحني هامات شعبنا.. ومؤامراتهم الصغيرة لن تخضع هذا الشعب العملاق.. سلطة عباس لا تمثلنا ولا تمثل الشعب".

و قال شفيق البريم القيادي في الجبهة الشعبية إن "الحصار المفروض على القطاع وحالة التضييق المستمرة ضد غزة هدفها سياسي بامتياز يستهدف المقاومة من خلال محاولة الاحتلال وأعدائه ضرب الحاضنة الشعبية للمقاومة من خلال إغراقها بالمشاكل والهموم الاقتصادية والاجتماعية.

وأشار البريم إلى أن الاحتلال استغل الانقسام وعدم انجاز المصالحة من أجل إحكام الحصار على القطاع. داعيا إلى ضرورة إنهاء الانقسام وإعادة ترتيب البيت الفلسطيني وتشكيل جبهة وطنية عريضة لمواجهة مشاريع تصفية القضية الفلسطينية.

وحذر البريم من التساوق مع الحلول الأميركية التي تهدف إلى تمرير مشاريع إسرائيلية لتصفية القضية الفلسطينية. معتبرا أن ذلك مضيعة للوقت وأن الشعب الفلسطيني لن يلتزم بأي حلول. داعيا الرئيس عباس إلى عدم المراهنة على الدور الأميركي المنحاز للاحتلال والعمل على إنهاء الانقسام.

وحمل البريم الاحتلال والمجتمع الدولي مسؤولية الحصار عن القطاع، محذرا من انفجار قادم إن استمر الحصار.

 وكان الحراك الشبابي الوطني لكسر الحصار عن غزة، اعلنا امس عن تنظيم مسيرات غاضبة رفضا لتشديد الحصار على القطاع .

وقالت الهيئة ان المسيرة ستنظم   تحت عنوان "نذير الغضب" عبر تجمعات بشرية على طول شارع صلاح الدين؛ رفضا للحصار ودعما لإضراب الأسرى.

 
thumb (1)
thumb (2)
11
12
860x484 (1)
860x484
 

 


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
عودة الحكومة لغزة سيفضي إلي ؟
  • رفع الحصار عن غزة بشكل كامل وفرض السلطة إدارتها علي القطاع
  • رفع جزئي للحصار مع ضعف في تولي السلطة إدارتها للقطاع
  • لا شيء سيتغير
النتائج إنتهى التصويت