المالكي: إسرائيل فشلت في اليونسكو

الثلاثاء :2017-05-02 19:49:47
المالكي إسرائيل فشلت في اليونسكو

اعتبر وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، اليوم الثلاثاء، أن إسرائيل "فشلت" في منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونسكو" التي اعتمدت قراراً يعتبر إسرائيل دولة محتلة لمدينة القدس ويرفض سيادة تل أبيب عليها.

وقال المالكي في بيان صحفي، اليوم الثلاثاء: "رغم محاولات الحكومة الإسرائيلية اليائسة لتقويض قرارات فلسطين في اليونسكو، إلا أن العالم صوت لصالح قراراتنا مختاراً أن يقف بجانب الحق في وجه الظلم والاحتلال وسياساته غير الشرعية".

وأضاف أن "الحملة الإسرائيلية المحمومة فشلت ضد مشاريع قرارات فلسطين والقدس الشريف في اليونسكو، كما فشل كل من يدعم تقويض هذه القرارات من دول ومجموعات ومؤسسات وشخوص".

ووصف المالكي القرار الذي اعتمدته اليونسكو بعد أن "صوت لصالحه 22 بلداً وعارضته 10 دول، فيما امتنعت 22 دولة عن التصويت، بأنه تاريخي للـ"حفاظ على الإرث الحضاري والثقافي والتاريخي لفلسطين والقدس من التشويه والتغيير".

وعبر المالكي عن الاستياء من الدول التي لم تصوت لصالح القرار، معتبراً ذلك "تشجيعاً لسلطة الاحتلال للتمادي في ممارساتها غير الشرعية في القدس المحتلة، وتراجع لمواقف هذه الدول ومبادئها، والتي يدعي بعضها دفاعه عن مبادئ القانون الدولي وحقوق الإنسان".


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
عودة الحكومة لغزة سيفضي إلي ؟
  • رفع الحصار عن غزة بشكل كامل وفرض السلطة إدارتها علي القطاع
  • رفع جزئي للحصار مع ضعف في تولي السلطة إدارتها للقطاع
  • لا شيء سيتغير
النتائج إنتهى التصويت