القواسمي: فتح مهتمة بتوجه حماس نحو انهاء الانقسام وتحقيق المصالحة وليس بمن يرأسها

الأحد :2017-05-07 13:16:40
القواسمي فتح مهتمة بتوجه حماس نحو انها الانقسام وتحقيق المصالحة وليس بمن يرأسها

 قال المتحدث باسم حركة فتح عضو المجلس الثوري للحركة أسامة القواسمي، إن فتح يهمها اتجاه حماس نحو المصالحة الوطنية وإنهاء حالة الانقسام وليس من يرأسها.

وعلق القواسمي في حديث لإذاعة موطني اليوم الأحد على انتخاب اسماعيل هنية رئيساً للمكتب السياسي لحماس، فقال:"إن فتح تهتم بالدرجة الأولى وتعمل على انجاز المصالحة الوطنية ويهمها سير حماس في هذا الاتجاه وانهاء الانقسام، وليس من يرأس مكتبها السياسي.

ورأى القواسمي وثيقة حماس مليئة بالتناقضات، وقال :"هدف حماس من الوثيقة هو الإلتفاف حول منظمة التحرير"، وأضاف:"الوثيقة محاولة لمخاطبة الرأي العام الدولي وتجاهل الرأي الداخلي الفلسطيني ولا تحدد موقف حماس من الوحدة الوطنية الفلسطيني".

وحول التحرك الدبلوماسي الفلسطيني على المستوى الدولي الذي يقوده الرئيس محمود عباس قال القواسمي:" إنه للضغط على دولة الاحتلال لإلزامها بالقوانين والمعاهدات الدولية، والاستجابة لمطالب الأسرى في معتقلاتها وأضاف:" إن اللجنة المركزية لحركة فتح قررت التحرك في كل الاتجاهات لطرح قضية الأسرى في المحافل الدولية ومع الأشقاء العرب ومساندة الأسرى لتحقيق مطالبهم"  .

ووجه القواسمي نداء إلى الكل الفلسطيني في اليوم الواحد والعشرين لإضراب الأسرى عن الطعام  للتوجه إلى خيم الاعتصام ومساندة الأسرى والخروج في مسيرات غضب بوجه المحتل الاسرائيلي .


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
عودة الحكومة لغزة سيفضي إلي ؟
  • رفع الحصار عن غزة بشكل كامل وفرض السلطة إدارتها علي القطاع
  • رفع جزئي للحصار مع ضعف في تولي السلطة إدارتها للقطاع
  • لا شيء سيتغير
النتائج إنتهى التصويت