X
مبعدو كنيسة المهد في غزة يعلنون الاضراب عن الطعام

الثلاثاء :2017-05-09 09:05:55
مبعدو كنيسة المهد في غزة يعلنون الاضراب عن الطعام

قرر مبعدو كنيسة المهد في غزة وعائلاتهم في بيت لحم الاضراب عن الطعام يوم غد في الذكرى الخاصة بإبعادهم وذلك تضامنا مع الاسرى المضربين في سجون الاحتلال.

وقال فهمي كنعان الناطق باسم المبعدين ان هذه الذكرى تصادف اضراب الكرامة الذي بدأه القائد مروان البرغوتي والاسرى الابطال منذ 23 يوم عن الطعام في سجون الاحتلال الاسرائيلي، وان المبعدين وعائلاتهم يساندون الاسرى الابطال ويقفون الى جانب مطالبهم العادلة.

واكد كنعان ان المبعدين في غزة والدول الاوروبية يقومون بمساندة الاسرى والمشاركة في الفعاليات المساندة لهم منذ بدء الاضراب عن الطعام، وانهم رغم معاناتهم والمهم الا ان الواجب يحتم عليهم الوقوف صفا واحدا خلف الاسرى الابطال في معركتهم العادلة.

واضاف كنعان ان المبعدين سيعقدون مؤتمرهم الصحفي السنوي في تمام الساعة الثانية ظهراً يوم الاربعاء الموافق 10/5/2017 حيث سيعلنون تضامنهم مع الاسرى في يوم ابعادهم رغم انهم يعانون اشد المعاناة جراء استمرار الابعاد للعام الـ 15 الا انهم لن يتخلوا عن واجبهم الوطني دعم ومساندة الاسرى لانهم كانوا اسرى في سجون الاحتلال الاسرائيلي ويعلمون جيدا مدى المعاناة التي يواجهها الاسرى الابطال.

الجدير ذكره انه في العاشر من مايو ايار للعام 2002 تم ابرام صفقة بين السلطة الوطنية الفلسطينية والاحتلال الاسرائيلي، وذلك لإنهاء ازمة حصار كنيسة المهد التي استمرت لمدة 39 يوما، حيث تم بموجبها الاتفاق على ابعاد 26 محاصرا الى غزة و13 مبعدا الى الدول الاوروبية.


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
إجراءات الرئيس عباس تجاه قطاع غزة .. ستفضي إلي ؟
  • فصل قطاع غزة كليا عن باقي الوطن وإعلانه إقليم متمرد
  • تراجع حركة حماس عن تفردها بحكم القطاع وتسليمه لحكومة الحمدالله
  • تدخل جهات عربية ودولية لجمع حركتي فتح وحماس في حكومة وحدة
النتائج إنتهى التصويت