أبو مازن يشيد بالدور الروسي الداعم للقضية الفلسطينية

الخميس :2017-05-11 14:47:41
أبو مازن يشيد بالدور الروسي الداعم للقضية الفلسطينية
أشاد الرئيس الفلسطيني محمود عباس بالدور الروسي ومواقفه الداعمة للقضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني.
 
جاء ذلك، خلال لقاء الرئيس مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين،  اليوم الخميس في العاصمة الروسية موسكو، على شرف افتتاح "مبنى بوتين في مدينة بيت لحم، وعبر تقنية "الفيديو كونفرنس.
 
من جانبه، قال الرئيس: بهذه المناسبة، أعبر لكم عن مشاعر الامتنان والعرفان على تقديمكم هذا المبنى متعدد الأغراض، والذي هو صرح كبير أمرتم بإنشائه في مدينة بيت لحم كهدية منكم للشعب الفلسطيني، ومساهمة في خلق تعاون مشترك في المجالات الاقتصادية والرياضية والثقافية".

وأضاف: تقديراً مني شخصياً، ومن شعبنا، فقد قررنا إنشاء مؤسسة لإدارة هذه المنشأة، وأسميناها "مؤسسة الرئيس بوتين الفلسطينية للثقافة والاقتصاد"، وقد أنشئت على الأرض التي قدمتها دولة فلسطين، وفي نفس الشارع الذي أطلقنا عليه اسم فخامتكم، وافتتحناه سوياً خلال زيارتكم التاريخية الأخيرة لبيت لحم عام 2012، وقد شكلنا لإدارتها مجلساً يضم شخصيات ذات كفاءة عالية من أجل ضمان حسن تشغيلها".

وتابع الرئيس: ونحن نفتتح هذا الصرح الكبير، نشعر بالرضى والفخر بتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات، وما تم إنجازه من مشاريع على رأسها المتحف الروسي في أريحا، والمدرسة الروسية، ومركز التعاون الروسي في بيت لحم، وأخيراً اعتماد حكومتكم تمويلاً لإعادة تأهيل شارع النجمة التاريخي المؤدي لكنيسة المهد، التي ساهمتم أيضاً بإعادة ترميمها.

وقال: نشكركم وكل من ساهم في إنجاز هذا المشروع، وبمن فيهم إدارة الرئيس بوتين، والشركة الروسية المنفذة للمشروع، وسفارة روسيا في فلسطين، وجميع الطواقم الفلسطينية التي عملت على هذا المشروع.

 


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
عودة الحكومة لغزة سيفضي إلي ؟
  • رفع الحصار عن غزة بشكل كامل وفرض السلطة إدارتها علي القطاع
  • رفع جزئي للحصار مع ضعف في تولي السلطة إدارتها للقطاع
  • لا شيء سيتغير
النتائج إنتهى التصويت