وزيرة إسرائيلية تدعو نتنياهو لإبلاغ "ترامب" بعدم وجود فرصة لقيام دولة فلسطينية

الإثنين :2017-05-15 18:45:00
وزيرة إسرائيلية تدعو نتنياهو لإبلاغ ترامب بعدم وجود فرصة لقيام دولة فلسطينية

دعت وزيرة "العدل" الإسرائيلية إياليت شاكيد، رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، إلى إبلاغ الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب بعدم وجود فرصة لقيام دولة فلسطينية حالياً.

وأضافت خلال حديثها لموقع صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية: "أن الرسالة التي ينبغي على نتنياهو أن ينقلها لترامب، أنه لا فرصة لقيام دولة فلسطينية في هذه المرحلة".

وأشارت شاكيد إلى أن الفجوات أمام التوصل إلى اتفاق سياسي بين إسرائيل والفلسطينيين واسعة جداً في الوقت الحالي، مشددةً على أنه لن تكون هناك دولة فلسطينية على حدود 1967.

وتابعت: "هناك فرصة لرئيس مثل ترامب، المستعد للقيام بخطوات جريئة، للتفكير خارج الصندوق ودفع اتفاق اقتصادي ضخم مع دول عربية معتدلة والفلسطينيين".

وأردفت الوزيرة الإسرائيلية: " يمكنك أن تعطي كما يقولون، سلام اقتصادي لتنشيط الفلسطينيين وبناء المناطق الصناعية وتحسين نوعية حياتهم، دعونا نقوم بذلك".

ولفتت إلى أن حزبها "البيت اليهودي" اليميني، لا يعارض لقاء بين نتنياهو والرئيس الفلسطيني محمود عباس، مؤكدةً على أنها لا تعوّل أن يؤدي ذلك إلى التوصل لاتفاق.

ولوحت شاكيد، إلى إمكانية انسحابها من الحكومة في حال تقديم ما أسمته "تنازلات"، مضيفة: "طالما أنه لايوجد هشروط مسبقة أو تنازلات، فإن الأمر لا يضيرنا، ولكن حالما يتم تقديم تنازلات فإننا لن نبقى".

الجدير بالذكر أن "ترامب" سيصل إسرائيل في 22 من الشهر الجاري للقاء نتنياهو ومسؤولين إسرائيليين، فيما سيتوجه بعد ذلك إلى مدينة بيت لحم في الضفة الغربية للقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس، في يوم 23 من ذات الشهر.

وألمح "ترامب" منذ توليه منصبه في يناير كانون الثاني، إلى تهميشه لتعهد قطعه على نفسه خلال حملته الانتخابية بنقل السفارة من "تل أبيب"، فيما تعهد ببذل كل ما يلزم لإبرام اتفاق سلام في الشرق الأوسط.


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
عودة الحكومة لغزة سيفضي إلي ؟
  • رفع الحصار عن غزة بشكل كامل وفرض السلطة إدارتها علي القطاع
  • رفع جزئي للحصار مع ضعف في تولي السلطة إدارتها للقطاع
  • لا شيء سيتغير
النتائج إنتهى التصويت