وزير المالية بشارة يكشف تفاصيل لقائه بنظيره الاسرائيلي

الخميس :2017-05-18 13:30:32
وزير المالية بشارة يكشف تفاصيل لقائه بنظيره الاسرائيلي

كشف وزير المالية الفلسطيني، شكري بشارة، تفاصيل لقائه بوزير المالية الإسرائيلي موشيه كحلون، أمس الأربعاء، لافتاً إلى أن اللقاء يأتي ضمن اللقاءات الدورية المنصوص عليها في الاتفاقيات الفلسطينية- الإسرائيلية، لتسوية العديد من الملفات المالية، وذلك بما يضمن المصالح الفلسطينية.

وأكد بشارة، في بيان صحفي صادر عن وزارة المالية، أن اللقاء يأتي لاحقاً للقاء المانحين الدوليين الذي بموجبه شدد بشارة على ضرورة إيفاء الطرف الإسرائيلي بالتزاماته حسبما تنص الاتفاقيات.

وأوضح بشارة، أنه تم خلال اللقاء مناقشة العديد من الملفات المالية العالقة والحقوق الفلسطينية، خصوصاً تلك التي تتصل بالمحاسبة وفواتير المقاصة المفقودة التي لا يستلمها الجانب الفلسطيني، والمبالغ التي تحتجزها إسرائيل والتي يجب تحويلها إلى الخزينة الفلسطينية.

وشدد وزير المالية، على أنه تم خلال اللقاء بحث تشغيل معبر الكرامة على مدار الساعة دون إغلاق، من أجل تسهيل التنقل والسفر على أبناء شعبنا، وإنهاء المعاناة التي يواجهونها على المعبر.

وأكد بشارة على ضرورة استمرار البنوك الإسرائيلية بتقديم خدمات المقاصة وعدم الإحجام عنها، لافتاً إلى أنه تم الاتفاق على تقوية التحاسب والمراجعة ودقة تزويد الجانب الفلسطيني بالمعلومات المحاسبية، بما يضمن المصالح الفلسطينية.
 


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
عودة الحكومة لغزة سيفضي إلي ؟
  • رفع الحصار عن غزة بشكل كامل وفرض السلطة إدارتها علي القطاع
  • رفع جزئي للحصار مع ضعف في تولي السلطة إدارتها للقطاع
  • لا شيء سيتغير
النتائج إنتهى التصويت