حكومة الإحتلال تصوت اليوم على خطة لتهويد القدس والبلدة القديمة

الأحد :2017-05-28 11:30:09
حكومة الإحتلال تصوت اليوم على خطة لتهويد القدس والبلدة القديمة

تعقد حكومة الاحتلال الاسرائيلي جلستها الاسبوعية، اليوم الأحد، في منطقة الحائط الغربي بالقدس الشرقية، تعبيرا لما تسميه اسرائيل وتزعمه "تحرير مدينة القدس وتوحيدها". 

وبحسب المواقع العبرية فإنه ستتم المصادقة  خلال الجلسة على مشروع بـ 50 مليون شيكل لتطوير حوض البلدة القديمة في القدس، وبناء  مصعد كي يستخدمه اليهود القادمون من الحي اليهودي بالقدس الشرقية الى الحائط، بدلا من استخدام الدرج والذي يصل طوله الى 26 مترا و ايضا بناء ممرات تحت الأرض للوصول إلى الحي اليهودي بالبلدة وصولا إلى حائط البراق.

وتشمل الخطة تطوير البنية التحتية لتشجيع "الزوار" من السياح وغيرهم على زيارة حائط البراق الذي يسمى إسرائيليا بـ "المبكى"، بالإضافة إلى مشاريع أخرى تتعلق بمجالي الصحة والتعليم وغيرها.

يشار الى ان المشروع  "سكة الحديد المعلقة" لتغطية مساحة البلدة القديمة والذي سيصل حتى باب المغاربة، سيكون تحت اشراف وتنفيذ وزارة السياحة الاسرائيلية وبتكلفة 15 مليون شيقل من ميزانية عام 2017 – 2018.

ويتطلب تنفيذ هذا المخطط إجراء حفريات واسعة تحت الأرض وتحت ساحة حائط البراق ما يهدد الآثار العربية والإسلامية في المنطقة بالاندثار، حيث يهدف أيضا إلى تحويل الساحة إلى مركز لليهود للسيطرة التامة على تلك المنطقة.


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
عودة الحكومة لغزة سيفضي إلي ؟
  • رفع الحصار عن غزة بشكل كامل وفرض السلطة إدارتها علي القطاع
  • رفع جزئي للحصار مع ضعف في تولي السلطة إدارتها للقطاع
  • لا شيء سيتغير
النتائج إنتهى التصويت