حسين الشيخ يعلن عن تفاصيل تعليق اضراب الاسرى

الإثنين :2017-05-29 12:10:17
حسين الشيخ يعلن عن تفاصيل تعليق اضراب الاسرى

كشف عضو اللجنة المركزية لحركة فتح حسين الشيخ، اليوم الأثنين، تفاصيل الاتفاق الذي جرى بين قيادة الإضراب وإدارة سجون الاحتلال السبت الماضي.

وقال الشيخ في تصريح له، إنه "في تمام الساعة ( 4:30) فجر يوم السبت وصلتني مكالمة من سجن عسقلان وكان المتحدث الأسير المناضل احمد البرغوثي "الفرنسي" ومعه الأسير المناضل عمار مرضي ومعهم طاقم من مصلحة السجون".

وأضاف "بعد الاطمئنان عليهم وعلى أسرانا الأبطال ابلغني الاخ أحمد أنه وبعد مفاوضات استمرت لساعات طويله بين قيادة الإضراب ومصلحة السجون الاسرائيلية وبعد التوصل لاتفاق قررت قيادة الإضراب وبحضور المناضل مروان البرغوثي تعليق الإضراب صباح يوم السبت ٢٧/ أيار".

وأشار الشيخ إلى أن قيادة الإضراب طلبت منه ابلاغ المستوى السياسي بالخارج بقرار تعليق الإضراب عن الطعام.

وتابع "بدوري وضعت الإخوة احمد البرغوثي وعمار مرضي بصورة كل مفاوضاتنا مع الطرف الإسرائيلي المساندة لهم في إضرابهم وأننا طلبنا من الطرف الاسرائيلي فتح حوار مع قيادة الإضراب مباشرة وهذا ما تم صباح يوم الجمعه ٢٦ من الشهر الحالي".

وأردف "أكد لي الأخوين احمد وعمار وجود كل قيادة الإضراب في سجن عسقلان وأنهم كلفوهم بالاتصال، وأبلغته أن القيادة تحترم قرار قيادة الإضراب مهما كان وسوف نبقى معهم على العهد والقسم بالدفاع عن حقوقهم كاملة في معركتهم ضد الظروف والشروط اللإنسانية التي يعيش فيها أسرانا".

وقال: "بعد حديث استمر أكثر من ١٥ دقيقه معهم أبلغوني أن قرارهم هو تعليق الإضراب وتشكيل لجنة من أسرانا البواسل ولجنة من مصلحة السجون الإسرائيليه ستباشر في الحوار فور تعليق الإضراب لتلبية مطالب الأسرى الأبطال"، موضحاً أن لديه تفاصيل اخرى سوف يذكرها فيما بعد.

وأشار الشيخ إلى أنه بعد حديثه مع الأسرى "أبلغت فخامة الرئيس بفحوى المكالمة وقرار قيادة الإضراب وبدوره أبلغني أنه يحترم أي قرار تتخذه قيادة الإضراب".

وأوضح الشيخ أنه أبلغ كافة الجهات المعنية بفحوى المكالمة التي جرت مع الأسرى، والتي بدورها أكدت احترامهالقرار الأسرى وقيادة الإضراب الأسطوري الذي سجلوه في معتقلات الاحتلال بأحرف من نور ونار. 

كما أبلغ الشيخ كلاً من عضوي اللجنة المركزية لحركة فتح محمود العالول وجمال محيسن، واللواء ماجد فرج واللواء زياد هب الريح وزوجة الأسير مروان البرغوثي ورئيس هيئة الأسرى والمحررين عيسى قراقع ورئيس نادي الأسير قدوره فارس بفحوى المكالمة.

 

 


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
عودة الحكومة لغزة سيفضي إلي ؟
  • رفع الحصار عن غزة بشكل كامل وفرض السلطة إدارتها علي القطاع
  • رفع جزئي للحصار مع ضعف في تولي السلطة إدارتها للقطاع
  • لا شيء سيتغير
النتائج إنتهى التصويت