حماس ترفض قرار الحكومة بتحديد موعد للانتخابات المحلية في غزة

الثلاثاء :2017-05-30 16:56:49
حماس ترفض قرار الحكومة بتحديد موعد للانتخابات المحلية في غزة

اعلنت حركة حماس اليوم رفضها للقرار الحكومي، الذي أقرته اليوم الثلاثاء في جلستها الاسبوعية، و الذي ينص على تحديد موعد لإجراء الانتخابات المحلية في قطاع غزة، من دون توافق مشترك عليها.

وقال الناطق باسم حركة حماس عبد اللطيف القانوع في تصريح صحفي،  "لا يمكن إجراء انتخابات قبل تحقيق الشراكة الوطنية والتوصل إلى توافق وطني يضمن التفاهم على كل مجريات العملية الانتخابية ".

وااوضح القانوع ان حماس "لن تستجيب لأي مراسيم أو قرارات حكومية من طرف واحد".

ووفقا لما أفاد به الناطق باسم لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية فريد طعم الله ، إن القرار الحكومي بإجراء الانتخابات في الضفة الغربية كان تضمن عند صدوره تأجيل إجرائها في قطاع غزة.

واشار طعم الله، أن تحديد الحكومة موعدا جديدا لإجراء الانتخابات في قطاع غزة يمثل فرصة أخرى لتحقيق ذلك على أمل أن تتوفر الظروف المناسبة لذلك للجنة الانتخابات لإجراء الانتخابات.

يشار هنا الى حكومة الوفاق الوطني الفلسطيني في رام الله كانت قد اقرت إجراء انتخابات المرحلة الثانية لمجالس الهيئات المحلية في قطاع غزة يوم السبت الموافق 14/10/2017، وتكليف وزير الحكم المحلي بالمتابعة مع لجنة الانتخابات المركزية لإجراء الانتخابات في المواعيد المحددة.

هذا وكانت حكومة الوفاق برام الله ، اجررت انتخابات محلية لفي الضفة الغربية دون قطاع غزة ، بسبب رفض حركة حماس اجراء اي انتخابات دون موافقة الطرفين ، في 13 من الشهر الجاري شملت 145 هيئة محلية تم التنافس عليها في الانتخابات، فيما تم الإعلان عن فوز قوائم في 181 هيئة محلية بالتزكية، 


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
عودة الحكومة لغزة سيفضي إلي ؟
  • رفع الحصار عن غزة بشكل كامل وفرض السلطة إدارتها علي القطاع
  • رفع جزئي للحصار مع ضعف في تولي السلطة إدارتها للقطاع
  • لا شيء سيتغير
النتائج إنتهى التصويت