إصدار نشرة الترقيات لمنتسبي قوى الأمن بالضفة وتطبيق قانون التقاعد المبكر لموظفي غزة

الخميس :2017-06-01 13:12:48
إصدار نشرة الترقيات لمنتسبي قوى الأمن بالضفة وتطبيق قانون التقاعد المبكر لموظفي غزة

قالت مصادر فلسطينية مطلّعة، إن الحكومة أصدرت نشرة ترقيات (1-6) لمنتسبي قوى الأمن الوطني في أجهزة الضفة الغربية فقط دون غزة، مبيّنةً أن نشرة الترقيات المستحقة صدرت في الضفة فقط، الأمر الذي يُشير إلى حجم التمييز بين شقي الوطن، بحسب المصادر.

وبيّنت أن وزارة المالية بدأت في تطبيق استحقاقات الرتب الجديدة لقوى الأمن الوطني في الضفة، مشيرةً إلى أنه تم تنفيذ العلاوات الدورية لجنود وضباط صف قوى الأمن بنسبة وصلت 100%.

وأشارت إلى أن نشره الرتب الصادرة في الضفة، ستكون عن (نشرة 20106/7 + نشرة 2017/1)، فيما ستكون الزيادة على الراوتب تتراوح بين الـ100 شيقل و 200 شيقل فقط لا غير.

وفي الإطار ذاته، قال نقيب الموظفين العموميين بغزة عارف أبو جراد، إن الحكومة  الفلسطينية برام الله ومنذ بداية الانقسام لم تمنح موظفي غزة حقوقهم الوظيفية، خاصة أنها بدأت فعلياً بإجراءت إحالة قرابة نصف الموظفين العسكريين بقطاع غزة للتقاعد المبكر.

وأدان أبو جراد ، إجراءات السلطة والحكومة بحق الموظفين وحرمانهم من حقوقهم الوظيفية، مشدداً على أن القضية سياسية بحتة ولا يوجد بها أي عامل اجتماعي.

ودعا إلى تحييد الموظفين عن المناكفات السياسية التي تحرمهم أبسط حقوقهم الإنسانية، مشيراً إلى ان قانون الحكومة بدأت بتطبيق قانون التقاعد المبكر لقوى الأمن في غزة، في الوقت الذي تمنح فيه موظفي الضفة كامل حقوقهم.

وكشفت  مصادر، في وقت سابق، أن الحكومة بدأت في تطبيق قانون التقاعد المبكر الذي أقرته في 2017/4/4، بعد إبلاغ الموظفين العسكريين بتسوية أوضاعهم الوظيفية، حيث سيتم تطبيق القانون على الفئة العمرية 50 عاماً فما فوق، فيما سيكون لمن هم دون الـ45 عاماً حرية التقاعد المبكر، بواقع حصولهم على 70 % من إجمالي رواتبهم.


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
عودة الحكومة لغزة سيفضي إلي ؟
  • رفع الحصار عن غزة بشكل كامل وفرض السلطة إدارتها علي القطاع
  • رفع جزئي للحصار مع ضعف في تولي السلطة إدارتها للقطاع
  • لا شيء سيتغير
النتائج إنتهى التصويت