فلسطين واسرائيل تتفقان على اعادة النظر باتفاق باريس

الخميس :2017-06-01 13:52:53
فلسطين واسرائيل تتفقان على اعادة النظر باتفاق باريس

 التقى رئيس الوزراء الدكتور رامي الحمد الله وزير المالية الاسرائيلي موشيه كحلون، بحضور وزير الشؤون المدنية حسين الشيخ في رام الله مساء أمس.

وقال المتحدث الرسمي باسم الحكومة يوسف المحمود: إن  دولة رئيس الوزراء بدأ اللقاء بالتأكيد على موقف القيادة الفلسطينية بوجوب التركيز على الحل السياسي لأنه يشكل جوهر اي عملية سياسية، وان لا حل اقتصادي كما تروج له بعض الأطراف الاسرائيلية.

كما شدد رئيس الوزراء على التمسك بمبدأ حل الدولتين والمبادرة العربية التي تشكل أساس الحل الشامل في المنطقة.

وقال إن "الشعب الاسرائيلي يريد السلام وهو بحاجة إلى قيادة سياسية شجاعة".

واوضح المتحدث الرسمي انه تم الاتفاق خلال اللقاء على فتح معبر الكرامة واستمرار العمل به على مدار الساعة ما عدا يومي الجمعة والسبت ابتداء من عشرين حزيران وحتى شهر تشرين اول القادم، على ان يبدأ العمل على المعبر على مدار الساعة طوال السنة ابتداء من عام 2018.

كما تم الاتفاق على تفعيل اللجنة الاقتصادية المشتركة وكذلك اعادة النظر في اتفاق باريس الاقتصادي، واضافة الى ذلك تم الاتفاق على توسيع صلاحيات السلطة الوطنية في الاراضي التي تسيطر عليها اسرائيل والمصنفة (ج) حسب الاتفاقيات الموقعة وخاصة فيما يتصل بالبناء والتخطيط وإيقاف عمليات هدم المباني والمنشآت الفلسطينية التي تقوم بها سلطات الاحتلال تحت حجج عدم الترخيص.

وفي هذا الإطار تم الاتفاق ايضا على إقامة منطقة صناعية في ترقوميا بمحافظة الخليل تضم منطقة تخليص جمركي ومخازن للبترول والغاز.

وشدد المتحدث الرسمي على ان اللقاء بحث عدة أمور اخرى ضمن الحقوق والمصالح الوطنية  الفلسطينية التي يجب على الجانب الاسرائيلي الالتزام بها وتنفيذها حسب الاتفاقيات الموقعة.


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
عودة الحكومة لغزة سيفضي إلي ؟
  • رفع الحصار عن غزة بشكل كامل وفرض السلطة إدارتها علي القطاع
  • رفع جزئي للحصار مع ضعف في تولي السلطة إدارتها للقطاع
  • لا شيء سيتغير
النتائج إنتهى التصويت