غزة: صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية لأسر محجوبة وإضافة 1073 أسرة جديدة

الخميس :2017-06-01 13:55:58
غزة صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية لأسر محجوبة وإضافة 1073 أسرة جديدة

أعلن وكيل وزارة التنمية الاجتماعية يوسف إبراهيم، عن صرف مخصصات الشؤون لـ 111 أسرة من قطاع غزة تم حجبها خلال اليوم والأحد المقبل، وإضافة 1073 أسرة جديدة لأول مرة في الدفعة القادمة.

وقال ابراهيم " إن 111 أسرة من أصل 600 أسرة تم تسوية ملفاتها خاصة من هم على بند "سجل ضريبي"، حيث سيتم اعادة صرف دفعات مالية لهم اليوم أو الأحد المقبل وبأثر رجعي.

وذكر أن الأسر المضافة لبرنامج الشؤون هم من الأسر التي تم التدقيق بأسمائهم، ويحق لها الحصول على مخصصات مالية من وزارة التنمية الاجتماعية، منوها إلى أن هذا الانجاز جاء بالتوافق بين مقر الوزارة في رام الله وغزة.

وأشار إبراهيم الى أن هناك عدد كبير من الأسر سيتم إعادة أسمائهم للصرف في الدفعة المالية الجديدة، خاصة بعد أن تم الانتهاء من عمليات التدقيق والإجراءات القانونية بحقها، وتم التحقق أن هذه الأسر لديها أشخاص من ذوي الاعاقة ومرضى سرطان وفشل كلوي.

وأوضح أن هناك "55" أسرة تم حجبها في الدورة السابقة لن يتم إعادة الصرف لهم بسبب امتلاكهم سجلات تجارية ومعاملات مالية مازالت نشطة، وبالتالي تم اغلاق هذا الملف بكل نجاح بالتعاون والتنسيق الكامل بين رام الله وغزة، وجهود وزير التنمية الاجتماعية محمد الشاعر ووكيل الوزارة في رام الله وكافة الطواقم الفنية في قطاع غزة.

 


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
عودة الحكومة لغزة سيفضي إلي ؟
  • رفع الحصار عن غزة بشكل كامل وفرض السلطة إدارتها علي القطاع
  • رفع جزئي للحصار مع ضعف في تولي السلطة إدارتها للقطاع
  • لا شيء سيتغير
النتائج إنتهى التصويت