الدنمارك توقف تمويل المؤسسات الفلسطينية غير الحكومية وتطالب باعادة اموالها

السبت :2017-06-03 14:27:45
الدنمارك توقف تمويل المؤسسات الفلسطينية غير الحكومية وتطالب باعادة اموالها

 أعلنت الدنمارك رسميا اليوم السبت  وقف تمويل المؤسسات والمراكز الفلسطينية غير الحكوميةبدعوى  أنها "تمجد الإرهاب والإرهابيين".

وقال جيسبر فهار السفير الدنماركي لدى إسرائيل، اليوم السبت،  بأن بلاده قررت قطع العلاقات كاملة مع تلك المؤسسات بما فيها وقف التمويل.

وأشار فهار إلى أنه حكومته ستطلب من تلك المؤسسات إعادة الأموال التي صرفت عليها.

وكانت  صحيفة "هارتس" العبرية  ذكرت في وقت سابق ان  وزير الخارجية الدنماركي ، أندرياس سمويلسون، أصدر تعليمات بإجراء دراسة شاملة للتبرعات التي تقدم لجمعيات ومنظمات غير حكومية في السلطة الفلسطينية.

  وافادت الصحيفة ان قرار وزارة الخارجية الدنماركية جاء في  أعقاب ضغوط إسرائيلية مؤكدة ان الدنمارك بدأت بتلك الدراسة الاسبوع الماضي.

وقدم  نتنياهولوزير الخارجية الدنماركية قائمة بأسماء منظمات فلسطينية تحصل على تمويل من الدانمارك، وزعم  أنها تشارك في فعاليات حركة المقاطعة "BDS" مطالبا الوزير بوقف التمويل الدانماركي للمنظمات والجمعيات الفلسطينية بداعي أنها "تحرض ضد إسرائيل.

ياتي ذلك في ظل حملة اسرائيلية كبيرة ومنظمة ضد السلطة الفلسطينية ومؤسساتها حيث ان الامم المتحدة رضخت  ايضا للضغوط الاسرائيلية واوقفت  دعم مركز مجتمعي  أسس في قرية برقة بمدينة نابلس مؤخرا  بعد أن اطلق عليه  اسم الشهيدة دلال المغربي.

وكانت النرويج والتي دعمت ماديا  تاسيس المركز ايضا قررت في وقت سابقطالبت السلطة الفلسطينية إعادة أموال التي صرفت على تأسيسه .

وذكرت وسائل اعلام عبرية ان  وزير الخارجية النرويجي بورج براند وفي خطوة غير مسبوقة أبدى غضبه وإدانته لوضع شعار وزارته على المبنى.

 

 


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
عودة الحكومة لغزة سيفضي إلي ؟
  • رفع الحصار عن غزة بشكل كامل وفرض السلطة إدارتها علي القطاع
  • رفع جزئي للحصار مع ضعف في تولي السلطة إدارتها للقطاع
  • لا شيء سيتغير
النتائج إنتهى التصويت