باراك: فرصة اخيرة للسلام ونتنياهو يخترع هتلر جديد كل يوم

السبت :2017-06-03 23:15:07
باراك فرصة اخيرة للسلام ونتنياهو يخترع هتلر جديد كل يوم

اعرب رئيس وزراء اسرائيل الاسبق إيهود باراك عن اعتقاده ان محاولة الرئيس الامريكي دونالد ترامب الراهنة لإعادة المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين قد تكون الفرصة الاخيرة لتقدم خطة السلام في الاشهر القادمة.

وأضاف خلال حديث له في تل ابيب بحسب صحيفة معاريف الاسرائيلية"كل يوم نتنياهو يخترع هتلر جديد".

ونقل صحفيون اسرائيليون اقوال باراك على مسرح تل ابيب عن طريق العديد من العناوين الصارخة حيث تطرق الى جميع الملفات المشتعلة ومن بينها العملية السياسية ونتنياهو والمحكمة العليا.

وحول الملف السياسي، قال باراك انه يعتقد ان ما يطرحه ترامب حاليا هو فرصة تاريخية لتحريك العملية السياسية وان حكومة نتنياهو تضيع هذه الفرصة.

وأكد باراك ان هذه الفرصة قد لا تتكرر، وان الظروف المؤاتية حاليا قد لا تتكرر ايضا.

و"في حال حققت اسرائيل تقدما في العملية السياسية فان امامها فرصة اخيرة وستحقق انجازات كبيرة على صعيد العالم العربي ومع الولايات المتحدة الامريكية في اطار رؤية ترامب الجديدة لحل الصراع" . قال باراك

وضاف قائلا:"لذلك ليس هناك مانع ان يأتي ترامب ويطلب من ابو مازن ونتنياهو ان يأخذا شهر ونصف أو شهرين ليقدم كل طرف خطة مقبولة على الطرف الاخر، وبعد شهرين ان يقوم ترامب بتقديم خطته الخاصة ويقدمها - بناء على الخطتين - للاتحاد الاوروبي والرئيس الروسي بوتين ويذهب الجميع الى مجلس الامن لإعلان صلح تاريخي بموافقة الطرفين".

اما فيما يتعلق بايران، فقال باراك "ان التقدم في عملية السلام مع الفلسطينيين لا يتعارض مع العمل ضد ايران، معربا عن اسفه لعدم نقل السفارة الامريكية من تل ابيب الى القدس.

اما عن نتنياهو فلم يبخل باراك في توجيه الانتقادات له وقال"انه ينتظر الفوضى القادمة ويخترع كل يوم هتلر جديد وهو لا يعلم ان هذا لن يقود اسرائيل الى اي مكان ولا يصنع التاريخ فنحن في النهاية نصنع تاريخنا بأيدينا ". وان نتنياهو يتعرض لابتزاز من اليمين الاسرائيلي والمستوطنين وقد خضع لذلك.


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
عودة الحكومة لغزة سيفضي إلي ؟
  • رفع الحصار عن غزة بشكل كامل وفرض السلطة إدارتها علي القطاع
  • رفع جزئي للحصار مع ضعف في تولي السلطة إدارتها للقطاع
  • لا شيء سيتغير
النتائج إنتهى التصويت