أبو جراد: خطوات تصعيدية تنفذها نقابة الموظفين في غزة الاثنين ضد جريمة الرواتب

السبت :2017-06-03 23:29:10
أبو جراد خطوات تصعيدية تنفذها نقابة الموظفين في غزة الاثنين ضد جريمة الرواتب

 أعلن نقيب موطفي السلطة بقطاع غزة عارف أبو جراد أن النقابة ستبدأ الاثنين القادم خطوات تصعيدية ضد الاستمرار في سياسة خصم نسبة 30-45% من رواتب الموظفين، في المقابل قيامها بزيادة الترقيات والعلاوات لموظفي الضفة الغربية.

 وذكر نقيب الموظفين العموميين في القطاع عارف أبو جراد، أنه سيتم يوم الإثنين الإعلان عن برنامج الفعاليات المنددة باستمرار الخصومات من رواتب الموظفين.

وقال أبو جراد في تصريحات ، إنه سيتم إقامة خيمة اعتصام دائمة في ساحة السرايا (غربي غزة)، حتى يتم الاستجابة لمطالب الموظفين والتراجع عن الخصومات.

وأشار إلى أنه لا يوجد أي معلومات لديهم حول ما تم من خصومات وإذا ما ستستمر أو تتوقف، مؤكدًا أن الرئيس محمود عباس هو وحده الذي يعرف ذلك.

 ووصف استمرار الخصومات على رواتب موظفي السلطة بغزة من قبل الحكومة في رام الله بـ "الجريمة النكراء"، مؤكدًا صعوبة الأوضاع الاقتصادية للموظفين الذي طالتهم إجراءات الحكومة.

ويبلغ عدد موظفي السلطة 156 ألف موظف؛ مدني وعسكري، منهم 62 ألفًا من غزة (26 ألف مدني، 36 ألف عسكري)، يتقاضون قرابة 54 مليون دولار شهريًا، وتبلغ نسبة غزة 40 في المائة من إجمالي الموظفين، بحسب بيانات صادرة عن وزارة المالية في رام الله.


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
عودة الحكومة لغزة سيفضي إلي ؟
  • رفع الحصار عن غزة بشكل كامل وفرض السلطة إدارتها علي القطاع
  • رفع جزئي للحصار مع ضعف في تولي السلطة إدارتها للقطاع
  • لا شيء سيتغير
النتائج إنتهى التصويت