X
الإعلام الإسرائيلي: قطع العلاقات مع قطر خطوة دراماتيكية

الإثنين :2017-06-05 14:05:04
الإعلام الإسرائيلي قطع العلاقات مع قطر خطوة دراماتيكية
احتلت خطوة قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر اليوم الإثنين، العناوين الرئيسية في وسائل الإعلام الإسرائيلية التي أبرزت مساحات واسعة للخبر، مشيرةً إلى أن هذه الخطوة سيكون لها انعكاسات كبيرة على المنطقة واصفةً إياها بالدراماتيكية.

وفي عنوانها الرئيسي كتبت صحيفة "هآرتس": "مصر، السعودية، الإمارات العربية، والبحرين يعلنون قطع العلاقات مع قطر"، في حين قالت يديعوت إن عدداً من الدول العربية قطعت علاقاتها مع قطر، وأشارت القناة الثانية إلى الأمر نفسه.

وقالت صحيفة "إسرائيل هيوم": "في خطوة دراماتيكية، دول عربية تقطع علاقاتها مع قطر"، وكتبت صحيفة "معاريف": "مصر، السعودية، الإمارات العربية، والبحرين يعلنون قطع العلاقات مع قطر"، وتحت عنوان شرق أوسط جديد كتبت القناة الإسرائيلية "٢٠": دول عربية تقطع علاقاتها مع قطر.

وعزى المختص في الشؤون الإسرائيلية محمد أبو علان الاهتمام الإسرائيلي الكبير بهذه الخطوة إلى تأثيرها المتوقع على المنطقة لذلك كتبت بعض الصحف العبرية بأنه شرق أوسط جديد وأنها خطوة دراماتيكية.

وأشار إلى أن الاهتمام الإعلامي الإسرائيلي الكبير فيها يعود أيضاً إلى ما يمكن أن تحمله هذه الخطوة من تأثير على العلاقات مع تركيا وإيران.
 

أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
إجراءات الرئيس عباس تجاه قطاع غزة .. ستفضي إلي ؟
  • فصل قطاع غزة كليا عن باقي الوطن وإعلانه إقليم متمرد
  • تراجع حركة حماس عن تفردها بحكم القطاع وتسليمه لحكومة الحمدالله
  • تدخل جهات عربية ودولية لجمع حركتي فتح وحماس في حكومة وحدة
النتائج إنتهى التصويت