X
وزير خارجية قطر: ندعم الشعب الفلسطيني و المصالحة ونستغرب كيف أصبحت حماس "تهمة"

السبت :2017-06-10 16:12:14
وزير خارجية قطر ندعم الشعب الفلسطيني و المصالحة ونستغرب كيف أصبحت حماس تهمة

اكد وزير الخارجية القطري  محمد بن عبد الرحمن آل ثاني ان بلاده تدعم  الشعب الفلسطيني وجهود المصالحة بين حركتي فتح وحماس.

وابدى الوزير القطري استغرابه في لقاء مع روسيا اليوم انه كيف  كيف أصبحت  حركة حماس "تهمة" مضيفا حماس حركة مقاومة وليست منظمة إرهابية .

يشار الى ان وزير الخارجية السعودي عادل الجبير قال في تصريح سابق ان على قطر وقف دعم حركة حماس .

الى ذلك شدد ال ثاني  على إن الاتهامات الموجهة لقطر مازالت غير واضحة حتى الآن، متسائلاً كيف تدعم قطر الحوثيين والإخوان وحزب الله والقاعدة في ذات الوقت.

و أبدى وزير الخارجية القطري استغرابه  من تجريم الدوحة بسبب علاقاتها مع طهران، وأكد أن بلاده لن تكون سببا في زعزعة الاستقرار في الخليج عبر تحالفات خارجية.

وتساءل الوزير:" قطر تريد علاقات إيجابية مع إيران، ولكن دول الخليج الأخرى تسعى إلى علاقات مماثلة مع طهران أيضا، إذا لماذا تجريمنا"؟

وقال إن "الحملة ضدنا كانت مبنية على فبركات وأسس غير صلبة"، وإن "الطرف الآخر لم يعطنا الوقت ولا الفرصة للدفاع عن أنفسنا" مضيفا أن "الطلبات والاتهامات الموجهة لنا ما زالت غير واضحة". وأكد الوزير أن قطر ترفض أي تصعيد للأزمة مع جيرانها، وتأمل في حل جميع الخلافات بالحوار ضمن إطار مجلس التعاون الخليجي.

وبخصوص قناة "الجزيرة"، قال وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني: "لن نناقش مستقبل قناة "الجزيرة" مع أي طرف فهي شأن داخلي ولا نقبل الوصاية من أحد".

يشار الى ان عدة دول خليجية وعربية قطعت علاقاتها الدبلوماسية مع قطر وفرضت عليها حصارا سياسيا واقتصاديا بزعم انها تدعم الارهاب والمتشددين ووضعت لها عدة شروط لاعادة العلاقات معها.


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
إجراءات الرئيس عباس تجاه قطاع غزة .. ستفضي إلي ؟
  • فصل قطاع غزة كليا عن باقي الوطن وإعلانه إقليم متمرد
  • تراجع حركة حماس عن تفردها بحكم القطاع وتسليمه لحكومة الحمدالله
  • تدخل جهات عربية ودولية لجمع حركتي فتح وحماس في حكومة وحدة
النتائج إنتهى التصويت