ساعة كهرباء واحدة فقط يوميا لغزة

الإثنين :2017-06-12 14:35:26
ساعة كهربا واحدة فقط يوميا لغزة

أعلنت السلطات الإسرائيلية أنها ستزود قطاع غزة بالكهرباء لمدة ساعة واحدة فقط يوميا، وذلك في حديث لوزير الأمن الداخلي الإسرائيلي لإذاعة الجيش الإسرائيلي.

وحمل الوزير الإسرائيلي  جلعاد أردان في تصريحاته للإذاعة، حركة حماس مسؤولية تقليص ساعات  الكهرباء، مشيرا إلى أن الغرض من خفض الكمية، هو ضرب البنية التحتية لحماس.

من جهته  قال مدير العلاقات العامة والإعلام في شركة توزيع كهرباء محافظات غزة، محمد ثابت، إن كمية الكهرباء المتوفرة حالياً هي 120 ميجا وات، لافتا إلى أن هذه الكمية بالكاد تكفي لتطبيق جدول 4 ساعات.

وأوضح في تصريح لوسائل إعلامية فلسطينية  أنه حتى اللحظة لم يصل شركة الكهرباء أمر رسمي يخص التقليصات  الإسرائيلية على الخطوط المغذية لقطاع غزة، مبينا  أن كمية الكهرباء التي تغذي القطاع من الخطوط الإسرائيلية كما هي 120 ميجا وات، ونوه إلى أنه في حال تم تقليص الكمية على أرض الواقع سيكون لنا بيان رسمي وموقف واضح للجميع.

وحذر ثابت من أنه إذا تمت عملية التقليص، فذلك سينذر بكارثة إنسانية تحيق بقطاع غزة، وستكون غير محسوبة العواقب، و "أن تبعاتها ستكون خطيرة ليست فقط على قطاع غزة، بل على المنطقة بشكل كامل."

وفيما يتعلق  بجدول التوزيع على محافظات قطاع غزة، أوضح ثابت، أن الجدول هو انعكاس لكميات الكهرباء المتوفرة لدى شركة التوزيع، وفي حال تم التقليص ستنتج عن ذلك آثار كارثية، لافتا إلى أنهم يعتمدون بشكل كبير على الخطوط الصهيونية، وليس الخطوط المصرية.


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
عودة الحكومة لغزة سيفضي إلي ؟
  • رفع الحصار عن غزة بشكل كامل وفرض السلطة إدارتها علي القطاع
  • رفع جزئي للحصار مع ضعف في تولي السلطة إدارتها للقطاع
  • لا شيء سيتغير
النتائج إنتهى التصويت