X
فرج: تدخل حماس بالأزمة العربية يجرنا الى مكان لا يحمد عقباه والفلسطينيون ليسوا بحاجة "للذبح"

الإثنين :2017-06-12 22:52:20
فرج تدخل حماس بالأزمة العربية يجرنا الى مكان لا يحمد عقباه والفلسطينيون ليسوا بحاجة للذبح

قال رئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج  في كلمة له خلال افطار للأيتام ومرضى السرطان والكلى في نابلس، إن تدخل حماس في الازمة العربية يجرنا الى مكان خطير .

واكد فرج ان حماس تجرنا  بتدخلاتها تلك الى مكان لا يحمد عقباه مشددا على ان الفلسطينيين بالخليج وبالدول العربية ليس بحاجة لذبح، نحن مع العرب لأنهم هم عنوان للمنطقة العربية".

واضاف فرج :" البلاد العربية للعرب وشئ مخجل ما سمعناه من هتافات قبل ايام بغزة ضد الدول العربية التي تحتضن ابناءنا في الخليج ولا نريد لاي دولة عربية ان تاخذ موقفا مضادا من شعبنا وقيادتنا وفي الماضي كان لنا ردسا في ذلك " حسب قوله ,

 

وعبر فرج عن رفضه  لتخل أي جهة كانت بشكل منفرد وعدم حيادي في أي أزمة عربية لما له من توابع تضر الشعب الفلسطيني في أماكن تواجده المختلفة مشددا على ضرورة  إستقلالية القرار الفلسطيني وعدم انجراره للتدخل في شؤون الدول العربية الشقيقة

واعتبر فرج ان ما اسماه أن تخبط حماس يحتم عليها اللجوء للشرعية الفلسطينية وهي منظمة التحرير؛ الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني متسائلا عن ما الذي تريده حماس ؟ .

وقال اللواء فرج: " نحن مع وحدة العرب ومع موقف كل العرب بدعمنا لاستقلالنا وفلسطين حرة وقرارها مستقل، نحن مع السعودية ومصر والبحرين والإمارات وموريتانيا ولسنا مع أي مخططات فارسية إيرانية في المنطقة العربية، البلاد العربية للعرب وشيء مخجل ما سمعناه من هتافات قبل ايّام بغزة ضد الدول العربية، نحن يجب أن نهتف للحياة ومع الدول العربية، التي تحتضن ابناءنا في الخليج ولا نريد لأي دولة عربية أن تأخذ موقفا مضادا من شعبنا وقيادتنا، وفي الماضي كان لنا درسا في ذلك".ونوه رئيس جهاز المخابرات العامة إلى أن القيادة الفلسطينية مع وحدة العرب وأي مبادرات تنهي الأزمة الراهنة.

وكانت  حركة فتح في وقت سابق طالبت  حركة حماس، وقف التدخل بالشؤون الداخلية للدول العربية .

وقالت إن المطلوب من حماس وقف تدخلها بالصراعات الداخلية التي تدور في الدول العربية الشقيقة مؤكدا ان ذلك يشكل  ضررا مباشر على الشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية.

واضافت ان تدخلات حماس بشؤون الدول العربية يضر بالمصالح القومية، ويضر بوحدة وسيادة الدول العربية، الامر الذي يخدم اسرائيل موضحا أنه اذا ما أرادت "حماس" الخروج من مأزقها الذي ادخلت نفسها به نتيجة تدخلها في شؤون الغير، وارتهانها لأجندات غير وطنية، فان عليها إنهاء الانقسام فورا، وإنهاء كل تداعيات انقلابها الاسود الذي نفذته عام 2007 والذي كان سببا لهذا الانقسام المقيت، والانفكاك التام عن "جماعة الاخوان"، والعمل في اطار الوطنية الفلسطينية.

يشار الى ان الجيش الليبي زعم الاسبوع الماضي عن تواجد كتائب القسام في الاراضي الليبية وانها تضر بالامن القومي الليبي وهو الامر الذي نفته حركة حماس بشكل قطعي.

ياتي ذلك في وقت ايضا طالبت فيه السعودية في خضم ازمتها مع قطر بوقف دعم حركة حماس


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
إجراءات الرئيس عباس تجاه قطاع غزة .. ستفضي إلي ؟
  • فصل قطاع غزة كليا عن باقي الوطن وإعلانه إقليم متمرد
  • تراجع حركة حماس عن تفردها بحكم القطاع وتسليمه لحكومة الحمدالله
  • تدخل جهات عربية ودولية لجمع حركتي فتح وحماس في حكومة وحدة
النتائج إنتهى التصويت