قيادات قتحاوية تدين اقتحام مكتب نواب كتلة فتح البرلمانية في رام الله

الثلاثاء :2017-06-13 00:55:20
قيادات قتحاوية تدين اقتحام مكتب نواب كتلة فتح البرلمانية في رام الله

اعتبر النائب ماجد أبو شمالة عضو المجلس التشريعي عن كتلة فتح البرلمانية الاعتداء الذي جرى على مكتب نواب فتح في رام الله اليوم "إرهاب" و استمرار لتغول السلطة التنفيذية على السلطة التشريعية.

جاء تصريح النائب أبو شمالة في مداخله له مع فضائية الكوفية حمل فيها الرئيس عباس والمشير هب الريح المسؤولية الكاملة مؤكدا أن الحقوق لا تسقط بالتقادم وأضاف قائلا أن مثل هذه الممارسات من الأجهزة الأمنية ما هي إلا رسائل الغرض منها القول انه لم يعد هناك سلطة لأي مؤسسة أو قانون إلا سلطة الرئيس فلم يعد هناك سلطة تشريعية ولا سلطة قضائية وفقط يوجد الرئيس ولم يعد هناك منظمة التحرير فقط يوجد رئيس اللجنة التنفيذية محمود عباس ، ولم يعد هناك فتح وفقط هناك الأخ أبو مازن .

هذا وكان جهاز الأمن الوقائي نفذ اعتداء على مكتب نواب فتح في رام الله وقام بمصادرة محتوياته ومصادرة ووسائل اتصال للعاملين والنائب علاء ياغي .

من جهته أدان القيادي في حركة فتح رأفت عليان ما قامت به الأجهزة الأمنية الفلسطينية من اقتحام لمكتب نواب كتلة فتح البرلمانية في مدينة رام الله مساء اليوم ومصادرة محتوياته مؤكدا أن مثل هذه التجاوزات وتعدي السلطة التنفيذية على السلطة التشريعية بهذه الطريقة ينذر بفوضى دستورية قادمة على الساحة الفلسطينية .

ودعا عليان كافة نواب حركة فتح وكافة الكتل البرلمانية إلى ضرورة تحمل مسؤوليتهم من خلال رفض مثل هذه التجاوزات والتي تمس بكل فلسطيني وفلسطينية مؤكدا أننا وفي هذه المرحلة الحساسة التي ندعوا بها إلى احترام القانون وتكريسه تقوم الأجهزة الأمنية بتجاوزه واختراق كافة القوانين التي تكفل لنواب حصانتهم دون أي سبب يذكر.

وقال عليان أن الاعتداء على نوابنا الفلسطينيين سواء برفع الحصانات أو قطع الرواتب أو منع من السفر أو إقتحام مكاتبهم يؤكد أن حالة الفوضى التي تعيشه القيادة الفلسطينية متصاعدة بشكل خطير مطالبا اللجنة المركزية والمجلس الثوري وكتلة فتح البرلمانية بضرورة تحمل مسؤوليتهم اتجاه هكذا خروقات تشكل خطرا كبير على النظام الفلسطيني وعلى مستقبل منظومة قيام دولة فلسطينية .

 

أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
عودة الحكومة لغزة سيفضي إلي ؟
  • رفع الحصار عن غزة بشكل كامل وفرض السلطة إدارتها علي القطاع
  • رفع جزئي للحصار مع ضعف في تولي السلطة إدارتها للقطاع
  • لا شيء سيتغير
النتائج إنتهى التصويت