هكذا سيغادر حجاج غزة للسعودية

الأربعاء :2017-06-14 14:02:37
هكذا سيغادر حجاج غزة للسعودية

وقع وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس، ووزير النقل والمواصلات المهندس سميح طبيلة، في مقر وزارة الأوقاف برام الله اليوم الأربعاء، اتفاقية نقل حجاج قطاع غزة للعام 2017م 1438هـ.

وأوضح ادعيس أنه سيتم نقل حجاج المحافظات الجنوبية من داخل معبر رفح المصري إلى مطار القاهرة وحتى مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة بالمملكة العربية السعودية جوا، وإعادتهم بعد أداء مناسك الحج من مطار الأمير محمد بالمدينة المنورة إلى مطار القاهرة وحتى داخل معبر رفح الفلسطيني، وذلك عن طريق الخطوط الجوية الفلسطينية.

وأكد ادعيس أن وزارة الأوقاف اتخذت كافة الإجراءات لضمان نجاح موسم الحج وتسهيل أمور الحجاج الفلسطينيين، من خلال التنسيق القائم مع سفارات المملكة العربية السعودية وقنصلياتها في كل من القاهرة وعمّان، ومن خلال سفارتي فلسطين في الرياض والقاهرة.

بدوره، أعرب الوزير طبيلة عن سعادته لتوقيع هذه الاتفاقية التي تخدم حجاج فلسطين وتقديم الأنسب لهم من خلال التعاون مع وزارة الأوقاف لنقل حجاج قطاع غزة لأداء هذه الفريضة. وقال إنه ومن خلال الخطوط الجوية الفلسطينية سيتم توفير طائرات حديثة من نوع بوينغ 737 أو ايرباص 320 مؤهلة لنقل حجاج فلسطين من قطاع غزة ضمن شروط تراعي التكلفة وتوفير كافة سبل الراحة والأمان لحجاج بيت الله الحرام. وأشاد الوزيران بالأهمية التي توليها الحكومة الفلسطينية من أجل تسهيل خروج حجاج قطاع غزة وتقديم كل ما من شأنه ضمان وسلامة سفرهم وعودتهم الى أرض الوطن .

يذكر أن وزارة الأوقاف تعمل جاهدة على إنهاء متطلبات موسم الحج المتعلقة بالمحافظات الجنوبية في نفس الوقت الذي تعمل بيه على تقديم كافة الخدمات اللازمة لهم.

 


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
عودة الحكومة لغزة سيفضي إلي ؟
  • رفع الحصار عن غزة بشكل كامل وفرض السلطة إدارتها علي القطاع
  • رفع جزئي للحصار مع ضعف في تولي السلطة إدارتها للقطاع
  • لا شيء سيتغير
النتائج إنتهى التصويت