الكنيست تصادق على خصم مخصصات الاسرى من الضرائب

الأربعاء :2017-06-14 16:01:25
الكنيست تصادق على خصم مخصصات الاسرى من الضرائب

اقرت الكنيست الاسرائيلي اليوم الاربعاء بالقراءة التمهيدية مشروع قانون خصم المخصصات المالية التي تدفعها السلطة الفلسطينية للأسرى والشهداء الفلسطينيين من اموال الضرائب التي تجبيها اسرائيل لصالح السلطة.

وصوت على مشروع القانون الذي قدمه " اليعازر شترين " عضو الكنيست عن حزب "يش عتيد " كامل اعضاء الائتلاف الحكومي الاسرائيلية وعدد من اعضاء كتل المعارضة فيما ربطت الحكومة الاسرائيلية موافقتها على مواصلة عملية تشريع القانون بضرورة موافقتها المسبقة على كل خطوة قبل تقديمها للتصويت.

وشهدت جلسة التصويت تلاسن شديد بين اعضاء من القائمة المشتركة وآخرين من حزب الليكود والأحزاب اليمنية الاخرى الذين اعتبروا المخصصات المالية دعما "للإرهاب" وتشجيعا لقتل الاسرائيليين.

وكان تيسير خالد، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صرح بأن حكومة اسرائيل والادارة الاميركية تسعيان لجر الجانب الفلسطيني الى معارك فرعية وأخرى مفتعلة كيهودية الدولة، ورواتب الأسرى والشهداء، وتفكيك وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين بعيدا عن جوهر الصراع، الذي كان وما يزال الاحتلال الإسرائيلي والحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني.

وأكد بأن المخصصات، التي تقدمها منظمة التحرير الفلسطينية لعائلات شهداء وجرحى وأسرى فلسطين كانت وما زالت وسوف تبقى التزاما سياسيا وطنيا وإنسانيا وأخلاقيا وأن أحدا في منظمة التحرير الفلسطينية أو في السلطة الوطنية لا يملك الحق بوقف صرف هذه المخصصات باستثناء المجلس الوطني الفلسطيني صاحب الولاية السياسية والدستورية في هذا الشأن.

 


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
عودة الحكومة لغزة سيفضي إلي ؟
  • رفع الحصار عن غزة بشكل كامل وفرض السلطة إدارتها علي القطاع
  • رفع جزئي للحصار مع ضعف في تولي السلطة إدارتها للقطاع
  • لا شيء سيتغير
النتائج إنتهى التصويت