X
لأول مرة منذ ٢٠ عام .. حافلات فلسطينية تقُل المصلين الى المسجد الاقصى

الجمعة :2017-06-16 13:59:13
لأول مرة منذ  عام  حافلات فلسطينية تقل المصلين الى المسجد الاقصى

تمكنت قرابة 20 حافلة فلسطينية، ولأول مرة منذ قرابة 20 عاماً، من الدخول إلى مدينة القدس المحاصرة، لإيصال المصلين من محافظات شمال وجنوب الضفة الغربية الى داخل مدينة القدس، ضمن ترتيبات خاصة، وجهود مضنية بذلتها وزارة النقل والمواصلات والشؤون المدنية والارتباط العسكري الفلسطيني ونقابة النقل العام، للتسهيل على المصلين.

فمنذ ساعات الفجر الأولى، كانت الحافلات تنتظر على دوار المنارة، وسط مدينة رام الله، فبدأت الشرطة ووزارة النقل والارتباط والشؤون والنقابة بتسهيل نقل الركاب في الحافلات، ومن ثم ترتيب تحركها نحو ساحة معتقل عوفر، حيث يتم تفتيش الحافلات، ثم تدخل عبر الطريق التجاري الذي يمر داخل المعتقل.

وقال نائب رئيس نقابة النقل العام ، م. عوض الله عوض الله  إن النقابة وبالتنسيق مع وزارة النقل والمواصلات قد حصلت على اذن يسمح بنقل 20 حافلة فلسطينية للمصلين من محافظات شمال وجنوب الضفة الغربية الى داخل مدينة القدس.

وقال عوض الله أن هذه هي السابقة الأولى من نوعها منذ أكثر 20 عاما، تتمكن فيها حافلات فلسطينية من دخول القدس ونقل المصلين الفلسطينيين.

وأضاف عوض الله ان هذه المبادرة جاءت بالتنسيق بين وزارة النقل والمواصلات واتحاد شركات الباصات حتى نجحت جهودهم بالحصول على تصاريح هذه الحافلات، وسيسعا الطرفان بالتعاون مع وزارة الشؤون المدنية لتسير عدد اكبر من الحافلات خلال الايام القادمة.

وأكد أن بعض الإشكاليات حدثت خلال عمليات النقل، ومن ضمنها الاتفاق على موعد العودة إلى رام الله، والأعداد القليلة التي وافقت عليها سلطات الاحتلال للدخول إلى مدينة القدس، حيث أن الالاف كانوا ينتظرون النقل، لكن غالبهم لم يجدوا الحافلات، لقلة أعداد الحافلات التي حصلت على موافقات.

 


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
إجراءات الرئيس عباس تجاه قطاع غزة .. ستفضي إلي ؟
  • فصل قطاع غزة كليا عن باقي الوطن وإعلانه إقليم متمرد
  • تراجع حركة حماس عن تفردها بحكم القطاع وتسليمه لحكومة الحمدالله
  • تدخل جهات عربية ودولية لجمع حركتي فتح وحماس في حكومة وحدة
النتائج إنتهى التصويت