X
المبعوث الأمريكي يصل اليوم إلى إسرائيل

الإثنين :2017-06-19 11:36:02
المبعوث الأمريكي يصل اليوم إلى إسرائيل

من المقرر أن يصل المبعوث الأمريكي الخاص بمفاوضات السلام "جيسون غرينبلت" إلى "إسرائيل" اليوم الاثنين، للقيام بجولة مباحثات جديدة بين الفلسطينيين والإسرائيليين سعياً للتوصل لمدخل للمفاوضات.

وأفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، أنه من المقرر أن يلتحق بالمبعوث الأمريكي صهر الرئيس الأمريكي جيرارد كوشنار الأربعاء سعياً لدفع عجلة المفاوضات، في حين يعد الاثنان من اليهود الأمريكيين ولهم مواقف سابقة داعمة لـإسرائيل".

وأضافت الصحيفة أن الزيارة ستشمل لقاءات مكوكية مع كل من الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وذلك استمراراً للاتصالات التي تجري خلف الكواليس منذ زيارة الرئيس الأمريكي للمنطقة الشهر الماضي.

وكتب المبعوث الأمريكي الليلة الماضية في تغريده له على تويتر بأنه متشوق للعودة إلى "إسرائيل" ومناطق السلطة للحديث عن السلام.

ويعمل كل من كوشنار وغرينبلت الى جانب وزير الخارجية الأمريكي "ريكس تيلرسون" ومستشار الأمن القومي " مكماستر"، في حين نقل عن مصدر بالبيت الأبيض قوله بأن اتفاقية سلام تاريخية ستستغرق وقتاً وانه في حال حصل تقدم في الزيارة فمن المقرر جولات جديدة من الزيارات للمنطقة.


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
إجراءات الرئيس عباس تجاه قطاع غزة .. ستفضي إلي ؟
  • فصل قطاع غزة كليا عن باقي الوطن وإعلانه إقليم متمرد
  • تراجع حركة حماس عن تفردها بحكم القطاع وتسليمه لحكومة الحمدالله
  • تدخل جهات عربية ودولية لجمع حركتي فتح وحماس في حكومة وحدة
النتائج إنتهى التصويت