تأجيل الإفراج المبكر عن رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق

الإثنين :2017-06-19 12:20:55
تأجيل الإفراج المبكر عن رئيس الوزرا الإسرائيلي الأسبق

أجلت ما تُسمى بـ"لجنة الإفراج" المبكر في مصلحة السجون الإسرائيلية، الأحد، قرارها بالإفراج المبكر عن رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق، إيهود أولمرت لوقت لاحق. 

و قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن "اللجنة استمعت لمحامي أولمرت وبعد مرور ثلاث ساعات ونصف على الاجتماع، قررت تأجيل اتخاذ القرار لوقت لاحق".

وأضافت أن "الإدعاء العام قدم بالاجتماع اعتراض على الافراج المبكر عن أولمرت، بدعوى الإخلال بالاتفاقية مع إدارة السجن حول الكتاب الذي يألفه، وكان الاتفاق بأن يعرض كافة الوثائق التي يكتبها على إدارة السجن قبل اخراجها".

كما لفت الإدعاء العام إلى أن "أولمرت هرب وثائق أخيراً من خلال محاميه دون عرضها على إدارة السجن، ما دفع شرطة الاحتلال لمداهمات لأكثر من موقع للطباعة بالكيان بحثاً عنها، في الوقت الذي منعت إدارة السجن من المحامين زيارته".

فيما حاول الإدعاء العام الإسرائيلي تأجيل اجتماع اللجنة اليوم وتوجه بطلب رسمي إلى المحكمة الإسرائيلية التي رفضت الطلب.

يذكر أن أولمرت يقضي عقوبة السجن لمدة 19 شهراً، بعد إدانته بتلقي الرشوة وخيانة الأمانة وتشويش مجرى القضاء في قضايا "هوليلاند" وتالانسكي، وتوجه أولمرت إلى لجنة الإفراجات في مصلحة السجون مطالباً "بخصم ثلث فترة سجنه، وذلك بعدما رفض الرئيس الإسرائيلي، رؤوفين ريفلين، إصدار عفو عنه.


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
عودة الحكومة لغزة سيفضي إلي ؟
  • رفع الحصار عن غزة بشكل كامل وفرض السلطة إدارتها علي القطاع
  • رفع جزئي للحصار مع ضعف في تولي السلطة إدارتها للقطاع
  • لا شيء سيتغير
النتائج إنتهى التصويت