الجامعة العربية تحمل إسرائيل مسؤولية اللاجئين

الإثنين :2017-06-19 21:27:45
الجامعة العربية تحمل إسرائيل مسؤولية اللاجئين
حمّلت جامعة الدول العربية، دولة الاحتلال الاسرائيلي مسؤولية معاناة اللاجئين الفلسطينيين الطويلة، وتجريم اقتلاعهم من أوطانهم.

وجدد بيان صادر عن الجامعة اليوم لمناسبة اليوم العالمي للاجئين والذي يصادف يوم غد، إدانته لإسرائيل بسبب استمرار هذه المعاناة، داعيا المجتمع الدولي لمواصلة تقديم الدعم اللازم لوكالة الامم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين بما يمكنها من مواصلة القيام بتحمل مسئولياتها الكاملة تجاههم وبموجب قرارات الامم المتحدة ذات الصلة مع التأكيد على حقهم في العودة الى أوطانهم.

وطالب البيان، المجتمع الدولي بالضغط على اسرائيل لإلزامها باحترام القانون الدولي ووقف سياسات العدوان والحصار والتطهير العرقي والتمييز العنصري الهادفة الى مواصلة تهجير الفلسطينيين عن وطنهم.

كما دعا الى ضرورة وضع رؤية متكاملة لمعالجة أزمة اللاجئين في المنطقة وحل الاسباب الجذرية لها، بالإضافة الى التركيز على ايجاد حلول سلمية للازمات التي تعاني منها بعض دول المنطقة.

وحذر البيان من تداعيات أزمة اللاجئين الاقتصادية والاجتماعية والانسانية وكذلك التداعيات السياسية والأمنية، خاصة على دول الجوار المستقبلة لأعداد هائلة من النازحين واللاجئين والتي تؤثر بشكل مباشر على المستوى الاقليمي والدولي.

واكدت أهمية تعزيز التعاون والتضامن الدولي مع البلدان والمجتمعات الأكثر تضررا من موجات اللجوء ومساعدتها على تحمل الاعباء الملقاة على عاتقها واحترام الوضع الانساني الذي اصبح يفوق قدراتها.

 

أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
عودة الحكومة لغزة سيفضي إلي ؟
  • رفع الحصار عن غزة بشكل كامل وفرض السلطة إدارتها علي القطاع
  • رفع جزئي للحصار مع ضعف في تولي السلطة إدارتها للقطاع
  • لا شيء سيتغير
النتائج إنتهى التصويت