X
وفد قيادي من "حماس" بغزة يزور دولة الإمارات بعد عيد الفطر

الثلاثاء :2017-06-20 11:11:58
وفد قيادي من حماس بغزة يزور دولة الإمارات بعد عيد الفطر

كشف الكاتب والمحلل السياسي أ. فايز أبو شمالة عن زيارة مرتقبة لوفد قيادي رفيع المستوى من حركة "حماس" في قطاع غزة، إلى دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال أبو شمالة، في تدوينة له عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إن وفداً من حركة "حماس" سيزور دولة الإمارات بعد عيد الفطر المبارك.

وتأتي هذه الزيارة في إطار بحث تطبيق ما تم الاتفاق عليه في جمهورية مصر العربية بين القيادة المصرية والقيادي الفتحاوي والنائب محمد دحلان، والقيادي سمير المشهرواي في القاهرة.

وكان مصدر مقرب من القيادي بحركة فتح سمير المشهراوي، قد كشف قبل نحو  أسبوعين، أنه من المقرر أن يصل القيادي الفتحاوي سمير المشهرواي، إلى قطاع غزة قُبيل عيد الأضحى المبارك، برفقة قيادات محسوبة على "دحلان" وهي :"ماجد أبو شمالة، وسامي أبو سمهدانة، وسليمان أبو مطلق"، للقاء حركة حماس بغزة وإتمام حيثيات الاتفاق.

ويذكر أن  وفد حركة حماس عاد إلى قطاع غزة عبر معبر "رفح" الحدودي، قبل نحو أسبوعين قادماً من العاصمة المصرية القاهرة، بعد سلسلة لقاءات أجراها مع مسؤولين مصريين، وقيادات فتحاوية من بينها: "محمد دحلان، وسمير المشهراوي"، حيث  استمرت المباحثات نحو 9 أيام ونتج عنها بعض التفاهمات للتخفيف من الحصار المفروض على قطاع غزة.

 


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
إجراءات الرئيس عباس تجاه قطاع غزة .. ستفضي إلي ؟
  • فصل قطاع غزة كليا عن باقي الوطن وإعلانه إقليم متمرد
  • تراجع حركة حماس عن تفردها بحكم القطاع وتسليمه لحكومة الحمدالله
  • تدخل جهات عربية ودولية لجمع حركتي فتح وحماس في حكومة وحدة
النتائج إنتهى التصويت