ليبرمان : عباس يحاول جر اسرائيل لمواجهة مع حماس

الخميس :2017-06-22 11:15:35
ليبرمان  عباس يحاول جر اسرائيل لمواجهة مع حماس

اتهم وزير الحرب الاسرائيلي افيغدور ليبرمان ,الرئيس الفلسطيني محمود عباس بمحاولة جر اسرائيل لمواجهة مع حماس

وجدد ليبرمانفي كلمة له بمؤتمر هرتسيليا صباح اليوم الخميس  مزاعمه بان ازمة الكهرباء في  غزه هي  مشكلة داخلية فلسطينية لا علاقة لإسرائيل بها زاعما ان الرئيس عباس  يستخدم إسرائيل من أجل المس بحماس وجرها الى مواجهة مع إسرائيل واصفا سياسة الرئيس الفلسطيني بالسياسة المزدوجة التي تهدف الى المس بحماس وجرها الى حرب في نفس الوقت وانها سياسة من طرف واحد لا علاقة لإسرائيل بها على حد زعمه .

وأستبعد ليبرمان انتهاء أزمة الكهرباء خلال الفترة القريبة، ورجح أن الأزمة ستتفاقم وستتواصل خاصة وأن عباس سيضاعف تقليص الكهرباء من إسرائيل لغزة ودون أي تنسيق مع إسرائيل والسلطات المصرية وسيمتنع عن دفع الرواتب للمستخدمين بالقطاع،على حد  قوله .

واكد ليبرمان  أن إسرائيل ليس لديها أي نيه للقيام  بعملية عسكرية لا في الصيف ولا في الخريف ولا في الجنوب(حماس) ولا في الشمال (حزب الله) مضيفا  أن هدف إسرائيل هو منع الحرب وهذا لن يأتي الا من خلال مراكمة قوة الردع الحقيقية  .

وحول التطبيع مع الدول العربية خاصة السنية منها و الذي يطرح كثيرا هذه الفترة على الساحة الاسرائيلية قال ليبرمان  إنه بالإمكان التوصل الى اتفاق سلام إقليمي مع الدول السنية المعتدلة قبل التوصل الى اتفاق مع الفلسطينيين م


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
عودة الحكومة لغزة سيفضي إلي ؟
  • رفع الحصار عن غزة بشكل كامل وفرض السلطة إدارتها علي القطاع
  • رفع جزئي للحصار مع ضعف في تولي السلطة إدارتها للقطاع
  • لا شيء سيتغير
النتائج إنتهى التصويت