خطة إسرائيلية لتغيير معالم باب العامود

الخميس :2017-06-22 15:03:03
خطة إسرائيلية لتغيير معالم باب العامود

بلورت شرطة الاحتلال الاسرائيلية خطة تتضمن العديد من التغيرات الدراماتيكية على أشهر ابواب القدس المحتلة، واحد رموزها "باب العامود"، بذريعة حماية افرادها من هجمات الفلسطينيين.

وقال الموقع الالكتروني للقناة الثانية العبرية إن اجتماعا عقد أمس بحضور رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، ووزير الامن الداخلي الاسرائيلي غلعاد اردن، ومفتش عام الشرطة الاسرائيلية الجنرال روني الشيخ، وقائد شرطة "لواء القدس" الجنرال يورام هليفي، انتهى بالموافقة على التغييرات التي اقترحا قائد شرطة القدس، والتي تتضمن تغييرات بالشكل والأبنية اضافة للخيارات التكنولوجية.
وتتضمن الخطة التي تمت الموافقة عليها بناء نقاط مراقبة مرتفعة في منطقة وساحة باب العامود، بما يمنع وصول الفلسطينيين الى افراد شرطة الاحتلال وعناصر أمنها، كما سيتم تحديد مسارات ومداخل ثابتة وواضحة يسمح من خلالها فقط بدخول باب العامود والقدس العتيقة المحتلة، اضافة لتركيب معدات وأجهزة تكنولوجية عديدة ومتنوعة ترفع من مستوى سيطرة شرطة الاحتلال ورقابتها على المنطقة.
واقترح نتنياهو خلال الاجتماع اخلاء باب العامود نهائيا وتحويله الى منطقة خالية من الناس، لكن هذه الاقتراح رفض لأنه سيجلب المزيد من الصعوبات حسب التقديرات الامنية الاسرائيلية.
واتضح من خلال الجولة الميدانية التي قام بها، اليوم الخميس، رئيس بلدية الاحتلال نير بركات وقائد شرطة الاحتلال بالقدس أنه سيتم بناء عدة نقاط حراسة مرتفعة، اضافة الى توجيه كل من يرغب بدخول البلدة القديمة عبر باب العامود لسلوك ممرات محددة دون غيرها تسمح لشرطة الاحتلال باختيار من تريد منهم لإخضاعه للتفتيش الجسدي.

وتطرق وزير الامن الداخلي غلعاد اردن، خلال كلمة له اليوم امام مؤتمر هرتسيليا للخطة، مؤكدا ان منطقة باب العامود ستشهد تغييرات لا سابق لها تتعلق بكامل المنظومة الامنية.

 


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
عودة الحكومة لغزة سيفضي إلي ؟
  • رفع الحصار عن غزة بشكل كامل وفرض السلطة إدارتها علي القطاع
  • رفع جزئي للحصار مع ضعف في تولي السلطة إدارتها للقطاع
  • لا شيء سيتغير
النتائج إنتهى التصويت