فتح تعيد نصب و ميدان الشهيد خالد نزال في جنين بعد ازالته امس

السبت :2017-06-24 11:39:46
فتح تعيد نصب و ميدان الشهيد خالد نزال في جنين بعد ازالته امس

اعادت حركة فتح نصب نصب وميدان الشهيد خالد نزال في جنين لاتفاق مع الاتفاق مع رئيس بلدية المدينة.

واوضحت الحركة  انه تم إزالة النصب التذكاري  بعد التهديدات الإسرائيلية بجرف الميدان، وكان الهدف هو حماية مقدرات جنين التي بدأ رئيس بلديتها بوضع خططا لتطويرها لتصبح من المدن المميزة، واعطى تعليماته بعودة النصب الى مكانه.

وقالت فتح في بيانها  ان تم افتتاح ميدان الشهيد القائد خالد نزال والذي استشهد منذ 31 عاما فلا زال مسلسل الملاحقة الإسرائيلي للشهيد مستمر بالتحريض على إزالة نصبه التذكاري الذي أقيم له في مدينة جنين جراد .

واكدت الحركة على  رفضها الكامل للتهديدات الإسرائيلية بجرف الميدان .. مضيفة : " سيبقى شهدائنا خطوطا حمراء لا يمكن تجاوزها مهم كلف الأمر ".وثمنت فتح هذا الموقف الملتزم من البلدية والذي يدل على عمق الانتماء للشهداء.

وكانت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين استهجنت امس  من اقدام بلدية جنين على ازالة النصب التذكاري الذي تم تدشينه قبل نحو اسبوع بالتنسيق والتعاون مع البلدية ومع محافظة جنين تخليدا للشهيد الراحل خالد نزال عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية الذي كان  "الموساد" اغتالته عام 1986 في العاصمة اليونانية.


يشار الى ان نتنياهو شن هجوما عنيفا على الرئيس  محمود عباس على خلفية إطلاق اسم الشهيد خالد نزال على دوار في جنين، قبل عدة أيام، وذلك بزعم أن نزال كان رئيس الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، والذي خطط لتنفيذ عملية 'معالوت/ترشيحا' عام 1974، والتي قتل فيها 26 إسرائيليا.

 

 


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
عودة الحكومة لغزة سيفضي إلي ؟
  • رفع الحصار عن غزة بشكل كامل وفرض السلطة إدارتها علي القطاع
  • رفع جزئي للحصار مع ضعف في تولي السلطة إدارتها للقطاع
  • لا شيء سيتغير
النتائج إنتهى التصويت