ألمانيا تُلغي صفقة عسكرية كبيرة مع إسرائيل

الخميس :2017-06-29 20:53:41
ألمانيا تلغي صفقة عسكرية كبيرة مع إسرائيل

 ألغت الحكومة الألمانية صفقة كبيرة لشراء طائرات دون طيار من إسرائيل.

وأسقطت الحكومة الألمانية الصفقة من جدول أعمال لجنة الميزانية الحكومية.، ما يعيني وحسب موقع "i24" العبري "عدم التصويت عليها حتى الانتخابات الألمانية القادمة، كما أنها لن توضع مجددا على جدول أعمال الحكومة، إذ أن العطلة الصيفية للبرلمان الألماني تبدأ بعد أسبوع".

ولفت الموقع، إلى أن المعارضة للصفقة "جاءت من قبل الحزب الاشتراكي- الديموقراطي وهو عضو بالائتلاف الحكومي الذي زار عدد من نوابه ضمن الوفد الألماني، مواقع الصناعات الجوية الإسرائيلية، حيث فوجئ النواب باكتشاف أن جزء من الطائرات من طراز "إيتان (TP)" مثبت عليها نظام أسلحة جاهزة لتنفيذ اغتيالات".

في حين يعارض الحزب الاشتراكي- الديموقراطي الألماني، "الاغتيالات بواسطة الطائرات المسيرة، لذا أنذر الحزب وزيرة الدفاع أورسلة فون در لاين مطالبا إياها باستبدال الطائرات المسلحة بطائرات تستخدم للتجسس فقط".

وتعتبر صفقة شراء الطائرات المسيرة؛ جزءاً مركزيا من مشروع شراء واسع النطاق بادرت إليه الوزيرة الألمانية (لاين)، وإلغاء الصفقة يشكل ضربة صعبة لوزارة الدفاع الألمانية.

وأما بالنسبة للصناعات الجوية الإسرائيلية التي رفضت التعقيب على إلغاء ألمانيا للصفقة الكبيرة، فالحديث يدور عن خسارة كبيرة، حيث تقدر قيمة الصفقة بنحو مليار يورو.


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
عودة الحكومة لغزة سيفضي إلي ؟
  • رفع الحصار عن غزة بشكل كامل وفرض السلطة إدارتها علي القطاع
  • رفع جزئي للحصار مع ضعف في تولي السلطة إدارتها للقطاع
  • لا شيء سيتغير
النتائج إنتهى التصويت