الاحتلال يطالب زوجة الشهيد القنبر وأطفاله بدفع تعويضات

الخميس :2017-06-29 21:37:54
الاحتلال يطالب زوجة الشهيد القنبر وأطفاله بدفع تعويضات

 طالبت حكومة الاحتلال الاسرائيلي من زوجة الشهيد فادي القنبر وأبنائه الأربعة بتعويض عائلات الجنود الذين قتلوا وجرحوا في عملية الدهس التي نفذها الشهيد القنبر في مستوطنة "أرهون هنتسيف" المقامة على أراضي جبل المكبر مطلع العام الجاري.

وسلمت سلطات الاحتلال عائلة الشهيد فادي القنبر الدعوى القضائية المرفوعة ضد زوجته تهاني وأبنائه، وتطالبهم فيها بدفع تعويضات تصل الى ملايين الشواقل لعائلات "الجنود القتلى والجنود المصابين" وإلزام العائلة بدفع رسوم المحكمة وأجرة المحامي.

وحسب الدعوى التي سُلمت للعائلة فإنها تطالب زوجة الشهيد تهاني القنبر وأبنائها عز الدين 7سنوات، جنى 6 سنوات، غزل 3 سنوات، محمد عام واحد، بدفع تعويضات عن أضرار جسدية ونفسية وتكاليف المحامي وأجرة المحكمة جراء عملية الدهس التي نفذها الشهيد فادي القنبر عند مدخل قرية جبل المكبر خلال تدريب مجموعة من الجنود الجدد والتي أدت الى مقتل 4 جنود وإصابة 13 آخرين 3 منهم بحالة الخطر.

وطالبت الدعوى بدفع ما لا يقل عن 2 مليون شيقل لكل عائلة جندي قتل بالعملية، ومبلغ 8400 شيقل لمراسم دفن وجنازة كل جندي، وتعويضات عن خسارة عمل الجنود للسنوات الضائعة، وفقدان الرواتب وحقوق التقاعد، وتقصير أمد الحياة، وتعويضات ألم ومعاناة لعائلات القتلى.

وطالبت بدفع تعويضات للجنود المصابين الذين أصيبوا خلال العملية.

من جهتها اعتبرت عائلة الشهيد فادي القنبر الدعوى الجديدة ضد زوجته وأبنائه، أنها عقاب جماعي جديد لهم، الى جانب عقوبات كثيرة فرضت ضدهم منذ استشهاده كإغلاق منزلهم بالباطون، فيما قرر وزير الداخلية الاسرائيلي سحب الإقامة من والدة الشهيد فادي القنبر، و12 فرداً من أقاربه، كما تواصل سلطات الاحتلال احتجاز جثمان الشهيد للشهر الخامس على التوالي.


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
عودة الحكومة لغزة سيفضي إلي ؟
  • رفع الحصار عن غزة بشكل كامل وفرض السلطة إدارتها علي القطاع
  • رفع جزئي للحصار مع ضعف في تولي السلطة إدارتها للقطاع
  • لا شيء سيتغير
النتائج إنتهى التصويت