X
وصول 13 شاحنة محملّة بالوقود المصري لمحطة توليد الكهرباء بغزة

الإثنين :2017-07-03 15:27:05
وصول 13 شاحنة محملة بالوقود المصري لمحطة توليد الكهربا بغزة

سمحت السلطات المصرية، ظهر اليوم الإثنين، بإدخال شاحنات الوقود اللازمة لمحطة توليد الكهرباء بغزة، وذلك بعد اتفاق أبرمه وفد حركة "حماس" مع النائب محمد دحلان من جهة، وجمهورية مصر العربية من جهة أخرى، ينص على التخفيف من حدة الحصار المفروض على القطاع.

وأفاد مراسلنا بوصول 13 شاحنة محملة بالوقود المصري إلى محطة توليد الكهرباء، بحماية من أجهزة الأمن بغزة التي أمنت وصوله إلى المحطة، مشيراً إلى وجود توقعات بإدخال غاز الطهي والسولار والبنزين للمحطات الخاصة مساء اليوم.

ويتزامن دخول الوقود المصري مع تواجد وفد فني تابع لحركة "حماس" وأجهزتها الأمنية بغزة في القاهرة، للقاء مسؤولين مصريين والتوافق على تطبيق التفهامات الأخيرة التي تم إبرامها مع النائب دحلان.

الجدير ذكره أن كميات الوقود المصري الواردة لغزّة، لم يلمس المواطن من خلالها أي تحسن على أزمة الكهرباء التي باتت لا تصل منازلهم أكثر من 4 ساعات يومياً،  وذلك نظراً لتعطل خطوط الكهرباء المصرية المغذية لمحافظات القطاع، بالإضافة إلى تقليص الاحتلال لكمية الكهرباء الواصلة للقطاع بطلب من السلطة الفلسطينية.

يشار إلى أن أزمة الكهرباء تفاعلت مع عامل الانقسام وأنتجت أزمات عدة قتلت الحياة بالقطاع، حيث أصبحت المشكلة الرئيسية التي تواجه المواطنين في كافة قطاعات الحياة، ضمن رزمة من الأزمات الخانقة التي يعاني منها قطاع غزة على مدار عشر سنوات متتابعة.


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
إجراءات الرئيس عباس تجاه قطاع غزة .. ستفضي إلي ؟
  • فصل قطاع غزة كليا عن باقي الوطن وإعلانه إقليم متمرد
  • تراجع حركة حماس عن تفردها بحكم القطاع وتسليمه لحكومة الحمدالله
  • تدخل جهات عربية ودولية لجمع حركتي فتح وحماس في حكومة وحدة
النتائج إنتهى التصويت