X
العاهل السعودي" سلمان" يفوض ولى عهده "محمد بن سلمان" إدارة شؤون المملكة

الأربعاء :2017-07-05 01:23:13
العاهل السعودي سلمان يفوض ولى عهده محمد بن سلمان إدارة شؤون المملكة

يبدأ العاهل السعودي سلمان بن عبدالعزيز، إجازته الصيفية بمدينة طنجة المغربية، يوم 21 يوليو الجاري لمدة أسابيع عدة.

قال مسئول بفريق العمل المشرف على ترتيبات العطلة، إن الفريق الأول من الوفد المرافق للعاهل السعودي بعطلته، "سيحل بالمغرب، منتصف الشهر الجاري، من أجل إنهاء الترتيبات الخاصة بالزيارة في مدينة طنجة بأقصى شمالي البلاد"، وذلك وفقًا لقناة "روسيا اليوم".

جرى حجز مئات الغرف في كبريات الفنادق بالمدينة، إضافة إلى شقق وفيلات، ومئات السيارات الفارهة، التي تم تخصيصها لاستقبال الوفد المرافق للملك سلمان.

يقيم الملك سلمان بن عبدالعزيز، بمنطقة “كاب سبارطيل”، وهي منتجع سياحي في مدينة طنجة، يضم مساحات شاطئية وغابات، إضافة إلى مشاريع سياحية عدة.

دأب الملك سلمان بن عبدالعزيز على قضاء إجازاته الخاصة بمدينة طنجة، منذ أن كان وليًا للعهد، غير أن زيارته للمدينة باتت مصدر اهتمام دولي منذ جلوسه على العرش في يناير 2015.

وطبقًا للعرف السائد في المملكة مع مغادرة الملك للبلاد، يقوم بتفويض ولى عهده بممارسة شئون الحكم منفردًا خلال غيابه، الأمر الذي يعنى ممارسة الأمير محمد بن سلمان مهام ملك البلاد للمرة الأولى منذ دخوله رأس هرم الحكام وتعيينه وليًا للعهد، خلفًا للأمير محمد بن نايف، الذي اعتاد العاهل السعودي تفويضه أثناء غيابه عن البلاد.


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
إجراءات الرئيس عباس تجاه قطاع غزة .. ستفضي إلي ؟
  • فصل قطاع غزة كليا عن باقي الوطن وإعلانه إقليم متمرد
  • تراجع حركة حماس عن تفردها بحكم القطاع وتسليمه لحكومة الحمدالله
  • تدخل جهات عربية ودولية لجمع حركتي فتح وحماس في حكومة وحدة
النتائج إنتهى التصويت