الكشف عن بنود خطاب "هنية" مساء اليوم

الأربعاء :2017-07-05 14:16:44
الكشف عن بنود خطاب هنية مسا اليوم
كشف مصدر  في حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، عن فحوى الخطاب المرتقب لرئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية، مساء اليوم في مدينة غزة.
 
وأشار المصدر، إلى أن الخطاب سيكون شاملًا، حيث من المقرر أن يتناول الخطوات المقبلة لحركة "حماس" خلال المرحلة القادمة، خاصة أن هذا الخطاب يُعد الأول له منذ توليه رئاسة المكتب السياسي لحركة "حماس" في أواخر إبريل الماضي خلفًا لخالد مشعل.
 
وبيّن أن هنية سيتطرق إلى أوضاع قطاع غزة الإنسانية السيئة جراء تشديد الحصار الإسرائيلي، بالإضافة إلى خطوات الرئيس محمود عباس تجاه القطاع لثنيها عن الاستمرار في الانقسام.
 
وأوضح أن الخطاب سيوجه عدة رسائل أولها للذين حاصروا غزة وتآمروا عليها من أجل أن تركع للضغوط، وأيضاً للجهات والأشخاص الذين ساندوا القطاع المحاصر ولم يقبلوا بالظلم الواقع عليه، لافتاً إلى أنه سيرسم الخطوات المستقبلية لحركة حماس محلياً ودولياً.
 
ووجهت حركة حماس منذ يومين دعوات لسياسيين ومحللين وكُتاب ووجهاء وصحفيين لحضور كلمة رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية اليوم الأربعاء الساعة الخامسة مساء في مدينة غزة.
 
الجدير ذكره أن هذا الخطاب يأتي عقب تحسّن في العلاقات بين حركة "حماس" والقيادة المصرية من جهة، والنائب بالمجلس التشريعي محمد دحلان من جهة أخرى، وأيضاً بعد خطوات قاسية اتخذها الرئيس محمود عباس تجاه قطاع غزة، مثل الضغط على الاحتلال لتقليص كميات الكهرباء الواردة إلى غزة، وإحالة آلاف الموظفين للتقاعد المبكر من المدنيين والعسكريين، عدا عن خصم من 30% إلى 40% من رواتب موظفي السلطة في القطاع.
 
 
   
 

أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
عودة الحكومة لغزة سيفضي إلي ؟
  • رفع الحصار عن غزة بشكل كامل وفرض السلطة إدارتها علي القطاع
  • رفع جزئي للحصار مع ضعف في تولي السلطة إدارتها للقطاع
  • لا شيء سيتغير
النتائج إنتهى التصويت