صيدم: نتائج الثانوية العامة لن تعلن قبل منتصف الشهر الجاري

الخميس :2017-07-06 17:52:00
صيدم نتائج الثانوية العامة لن تعلن قبل منتصف الشهر الجاري

أكَّد وزير التربية والتعليم العالي د.صبري صيدم، اليوم، على أنَّ الوزارة لم تحدد حتى اللحظة أيّ موعد لإعلان نتائج إمتحان الثانوية العامة "الإنجاز"، مشيراً إلى أنَّ النتائج لن تعلن قبل منتصف الشهر الجاري.

جاء ذلك، اليوم الخميس، على هامش مراسم حفل تخرج الطلبة الأوائل في جامعة النجاح الوطنية بمدينة نابلس، وافتتاح عدد من المباني العلمية الجديدة بالجامعة.

وأكد صيدم على أنَّ هذا الأمر يقع على عاتق لجنة الامتحانات العامّة التي ستلتئم صبيحة يوم الإثنين القادم للإعلان عن الموعد الرسمي لإعلان نتائج الثانوية العامة "الإنجاز" في نسخته الأولى.

ولفت إلى إمكانية أن يكون الإعلان عن النتائج خلال أيام قريبة، رافضًا في الوقت ذاته الكشف عن موعد محدد أو الحديث عن نسبة النجاح لهذا العام.

وقال صيدم:"إن العملية تجري في الوزارة بعيدًا عن الإرتجالية والنتائج ستصل الطلبة بُعيد الإعلان الرسمي عنها في مؤتمر صحفي رسميّ وحسب الآلية التي تمّ الإعلان عنها مؤخَّرًا"، لافتاً إلى أنَّ نظام "الإنجاز" سيحقق أفضل النتائج المأمولة، بما يضمن عدالة الفرص ويحافظ على صدقية الشهادة وفق المعايير الدوليَّة.

وشدد على أن الجهات المخوَّلة رسميّاً بالحديث عن هذه القضية هي العلاقات الدوليَّة والعامَّة عبر بيانات رسميّة تصدرها، والناطق الرسمي باسم الوزارة، معرباً عن أمله في أن يتم وقف الشائعات التي يتم ترويجها عبر مواقع بعض المواقع الإخبارية ومواقع التواصل الاجتماعي بهذا الخصوص.


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
عودة الحكومة لغزة سيفضي إلي ؟
  • رفع الحصار عن غزة بشكل كامل وفرض السلطة إدارتها علي القطاع
  • رفع جزئي للحصار مع ضعف في تولي السلطة إدارتها للقطاع
  • لا شيء سيتغير
النتائج إنتهى التصويت