X
المياه المعدنيّة بديلا للحليب؟

الخميس :2017-07-06 19:31:15
المياه المعدنية بديلا للحليب

أكّد باحثون، أنّ المياه المعدنيّة الغنيّة بالكالسيوم، هي مصدر جيّد للحصول على هذا العنصر الحيوي، تماماً مثلها مثل الحليب أو المكملات الغذائية.

وقالت الباحثة تيريزا غروبنر، من جامعة لايبنتس الألمانية في هانوفر، لرويترز هيلث، في رسالة عبر البريد الإلكتروني: “الخاصية المميزة في المياه المعدنية كمصدر للكالسيوم، هي أنها بديل عن الحليب ومنتجاته، خال من السعرات الحرارية”.

وتابعت: “في عالم يتزايد فيه باطراد عدد من يعانون من الوزن الزائد أو البدانة، من المهم تخفيض كمية السعرات الحرارية والترويج لبدائل تلبّي الحاجة إلى الكالسيوم، بعيداً عن الحليب ومنتجاته العالية السعرات”.

تركز البحث، على مدى امتصاص الجسم للكالسيوم من خمسة منتجات مختلفة، كل منها يحتوي على 300 ملليغرام منه وهي ثلاثة أنواع من المياه المعدنية والحليب ومكمل غذائي.

وشارك في الدراسة21 رجلاً وامرأة. وأوضح الباحثون في النسخة الإلكترونية من (دورية الكلية الأميركية للتغذية): أنه لم يكن هناك أي فرق في كيفية امتصاص الجسم للكالسيوم من المصادر الخمسة المختلفة، كما أن المواد المعدنية الأخرى في المياه لم تؤثر على امتصاص الكالسيوم.

وأشار غروبنر إلى ان معظم أنواع المياه المعدنية تدوّن على عبواتها كميات المواد المعدنية التي تحتوي عليها، وكلما كانت المياه تحتوي على كمية أكبر من الكالسيوم كلما كانت مصدراً أفضل له.

ويتوجّب على الشخص البالغ أن يشرب لترين من المياه المعدنية التي تحتوي على 500 ملليغرام من الكالسيوم في اللتر الواحد يومياً، وفقاً للمقاييس الألمانية التي تحث على تناول 1000 ملليغرام من الكالسيوم يومياً، في حين تصل الكمية في الولايات المتحدة إلى 1300 ملليغرام من الكالسيوم يومياً.


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
إجراءات الرئيس عباس تجاه قطاع غزة .. ستفضي إلي ؟
  • فصل قطاع غزة كليا عن باقي الوطن وإعلانه إقليم متمرد
  • تراجع حركة حماس عن تفردها بحكم القطاع وتسليمه لحكومة الحمدالله
  • تدخل جهات عربية ودولية لجمع حركتي فتح وحماس في حكومة وحدة
النتائج إنتهى التصويت