النقابة غاضبة لاعتقال الصحفي بركات: سنصعّد

الجمعة :2017-07-07 15:27:29
النقابة غاضبة لاعتقال الصحفي بركات سنصعد

 ازدادت وتيرة الانتقادات بشكل متسارع في الساعات الماضية عقب اعتقال الصحفي جهاد بركات، بتهمة تصوير موكب رئيس الوزراء الفلسطيني، د.رامي الحمدالله، قرب مدينة طولكرم.

نقابة الصحافيين أكدت أن ما حدث مع بركات هو "انتهاك للعمل الصحفي"، وطالبت بالإفراج الفوري عنه، وتوعدت بالتصعيد إن لم يتم الاستجابة لطلب الإفراج.

النقابة: ما حصل انتهاك للصحافيين 

نقيب الصحافيين، ناصر أبو بكر، نطالب بإطلاق سراح زميلنا جهاد بركات، وندين اعتقال أي صحافي فلسطيني".

وأكد أن النقابة على اتصال مع الجهات المسؤولة للاتفاق على إطلاق سراح بركات.

وأضاف أبو بكر:"اليوم لدينا مشاورات بالنقابة، لبحث تصاعد الإجراءات ضد الصحفيين الفلسطينيين"، مؤكدا:" نحن ضد اعتقال أي صحفي على أي خلفية ".

وتابع: "كل العمل الصحفي يجب أن يأخذ حريته كاملة في فلسطين".

العضو في الأمانة العامة لنقابة الصحفيين، محمد اللحام، أكد لـ"شاشة" أن القضاء هو سيّد الموقف فيما يخص قضية الزميل جهاد بركات.

وأوضح أن "اعتقال الزميل بركات هو انتهاك واضح وبالتالي نحن نطالب بالإفراج الفوري عنه، ونحن نطالب بتفعيل قانون حريات العمل الصحفي في الأراضي الفلسطينية".

وقال اللحام:"هناك تفاهمات مسبقة مع النيابة العامة وهي تمنع اعتقال اي صحفي واحتجازه على خفلية عمله أو رأيه".

وأكد اللحام أن القضاء سيد الامور ولو كان هناك اي ملاحظة من قبل أي جهة على أي زميل صحفي أن يكون هناك شكوى من خلال القضاء، أما ما حصل ويحصل مع الزميل بركات هو  انتهاك واضح للحريات.

وعن خطوات النقابة تجاه قضية جهاد، قال اللحام:"نحن نتابع القضية من لحظة وقوع الحدث، نتابع مع مكتب رئيس الوزراء والاجهزة الامنية، وفي حال لم يتم الاستجابة لمطلبنا بالإفراج الفوري عنه سيكون هناك موقف للنقابة يترجم بخطوات احتجاجية على الارض ومن خلال تطبيق مواقف اعلامية".


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
عودة الحكومة لغزة سيفضي إلي ؟
  • رفع الحصار عن غزة بشكل كامل وفرض السلطة إدارتها علي القطاع
  • رفع جزئي للحصار مع ضعف في تولي السلطة إدارتها للقطاع
  • لا شيء سيتغير
النتائج إنتهى التصويت