أبو مازن إلتقي السيسي في قصر الإتحادية وهذا ما دار بينهم !

الأحد :2017-07-09 15:45:16
أبو مازن إلتقي السيسي في قصر الإتحادية وهذا ما دار بينهم

اجتمع رئيس دولة فلسطين محمود عباس، اليوم الأحد، مع رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي، في مقر قصر الاتحادية الرئاسي في مصر الجديدة.

وناقش الرئيسان مجمل التطورات في الأرض الفلسطينية، والجهود المبذولة لإعطاء دفعة لعملية السلام، في ظل ممارسات وسياسات الحكومة الاسرائيلية وفِي مقدمتها الاستيطان المتسارع الذي يشكل عقبة رئيسية أمام تحقيق الأمن والاستقرار بالمنطقة، إضافة الى عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، كما اوردت وكالة وفا الرسمية.

وأعرب عباس عن تعازيه الحارة للقيادة والشعب المصري الشقيق، بضحايا الهجوم الإرهابي الجبان الذي وقع الجمعة الماضية على نقطة تفتيش أمنية في رفح شمال سيناء، مؤكدا وقوف فلسطين إلى جانب جمهورية مصر العربية في معركتها في محاربة واجتثاث جذور الإرهاب ومموليه، وكل من يقف خلفه، ومن يحاول المس بالأمن القومي المصري.

وأطلع عباس نظيره المصري، على الجهود الأميركية بقيادة الرئيس دونالد ترامب، من أجل عقد صفقة سلام تاريخية بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وفق حل الدولتين، مؤكدا أن حل قضية فلسطين حلاً عادلاً سيجلب الخير للمنطقة ولمستقبل أجيالها، وللأمن والسلم العالميين.

وثمن الدور الذي تقوم به مصر وجهودها المستمرة في دعم الشعب الفلسطيني في المحافل الدولية، خاصة في قطاع غزة، محملا حركة حماس مسؤولية استمرار حالة الانقسام, وممارستها سلطة الأمر الواقع، وتشكيلها ما يسمى "اللجنة الإدارية لإدارة شؤون القطاع"، والذي يشكل معيقا أمام حكومة الوفاق التي عملت وما زالت من أجل كسر الحصار الظالم المفروض من قبل الاحتلال على القطاع, حسب قوله.

 


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
عودة الحكومة لغزة سيفضي إلي ؟
  • رفع الحصار عن غزة بشكل كامل وفرض السلطة إدارتها علي القطاع
  • رفع جزئي للحصار مع ضعف في تولي السلطة إدارتها للقطاع
  • لا شيء سيتغير
النتائج إنتهى التصويت