ميـلاد تكشف : عباس يقطع رواتب 37 نائبا من «حماس»

الإثنين :2017-07-10 01:42:01
ميـلاد تكشف  عباس يقطع رواتب 37 نائبا من حماس
خاص - رام الله

قال نواب في المجلس التشريعي الفلسطيني، بالضفة الغربية المحتلة، إن وزارة المالية الفلسطينية قطعت رواتب 37 من نواب كتلة "التغيير والإصلاح" التابعة لحركة "حماس".

وأفاد النواب بأنهم لم يستلموا راتبهم المقرر لهذا الشهر، وعند مراجعة البنوك ووزارة المالية تم إبلاغهم بوجود قرار بقطع الراتب. 

وحول ذلك قال النائب عبد الجبار فقهاء لـ "ميـلاد": "إنه لم يتضح لنا بعد من مصدر القرار، لكننا سنتجه بخطوات قانونية وقضائية لحل هذه القضية، قبل تصعيدها إعلاميًا".

ولفت فقهاء، إلى أن رواتب النواب تأخرت الشهر الماضي عدة أيام، لكن هذا الشهر تم إبلاغهم بقطعها، بما فيهم إثنين من النواب داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي،فيما لم تصدر وزارة المالية الفلسطينية بيانا حول الأمر.

ياتي ذلك في أعقاب التصريحات التي أدلى بها رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، مساء السبت، لدى وصوله مصر في زيارة له، هدد فيها بفرض عقوبات مالية فورية على حركة "حماس" في قطاع غزة لإجبارها على التراجع عن "انقلابها".

وقال عباس إنه سيعمل على تحقيق الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام بصفته أحد متطلبات قيام الدولة على الرغم من توجهات حركة "حماس".

وأضاف عباس "لن نعاقب شعبنا في قطاع غزة، لكن على قيادات "حماس" في غزة أن تعلم أننا قد نلجأ إلى فرض عقوبات مالية فورية، في حالة إصرارها على الانقلاب على مؤسسات الدولة الفلسطينية في رام الله وعلى المساهمة مع قوات الاحتلال في تكريس تقسيم الشعب الفلسطيني إلى كانتونات وكيانات صغيرة مجزأة ومتنافرة متمردة على بعضها".

وشدد على أن القيادة في رام الله قد تقرر بعد المحادثات التي سوف يجريها في القاهرة فرض عقوبات مالية على قيادة "حماس" في غزة. 


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
عودة الحكومة لغزة سيفضي إلي ؟
  • رفع الحصار عن غزة بشكل كامل وفرض السلطة إدارتها علي القطاع
  • رفع جزئي للحصار مع ضعف في تولي السلطة إدارتها للقطاع
  • لا شيء سيتغير
النتائج إنتهى التصويت