X
تجمع ضخم ضد أردوغان في اسطنبول

الإثنين :2017-07-10 14:03:58
تجمع ضخم ضد أردوغان في اسطنبول

ذكرت صحيفة "لوفيغرو" الفرنسية أن مئات الآلاف من المعارضين الأتراك تجمعوا الأحد في اسطنبول، معلنين بذلك نهاية مسيرة العدالة؛ المسيرة التي انطلقت من أنقرة في 15 جوان 2017 باتجاه اسطنبول، تنديدا بالضغوطات التي تمارسها السلطات التركية ضد مختلف شرائح المجتمع التركي منذ الإنقلاب الفاشل في 16 جويلية 2016.

 

وقد وقف زعيم المعارضة في وسط آلاف المحتجين بعد وصولهم إلى اسطنبول، مطالبا السلطات التركية بالافراج الفوري على البرلمانيين الذين تم اعتقالهم لتوجهاتهم السياسية.

وقال زعيم حزب الشعب الجمهوري، كمال قليتش دار أوغلو: "سوف نكسّر جدار الخوف؛ وسوف يكون يوم نهاية المسيرة، يوم لانطلاق عهد جديد في تركيا".

وتجمع المتظاهرون في ساحة واسعة، بالقرب من البحر وليس بعيدا عن سجن مالتيب -في أحد أحياء اسطنبول-، حيث سجن "إينيس بيربرلو"، النائب الجمهوري الذي حكم عليه بالسجن لمدة 25 عاما في السجن لتسريبه معلومات سرية للصحيفة المعارضة "الجمهورية"؛ وهو البرلماني الأول من الحزب الجمهوري الذي اعتقل بأسباب الانقلاب الفاشل في 2016.

 

 

وقد سار كمال قليتش ما يقارب 450 كيلومتر من أنقرة حتى اسطنبول واستطاع أن يجمع في مسيرته هذه، الآلاف من المعارضين للرئيس أردوغان.

هذا وقد تم اعتقال أكثر من 50 ألف شخص بتهمة المشاركة في الانقلاب الفاشل ضد الرئيس أردوغان السنة الماضية.

وقد أدت هذه الاعتقالات إلى توتر كبير بيد الاتحاد الاوروبي وتركيا؛ حيث دعا أكثر الدول الأوروبية إلى عدم السماح لتركيا بالدخول في أبدا إلى الاتحاد الأوروبي.

 

أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
إجراءات الرئيس عباس تجاه قطاع غزة .. ستفضي إلي ؟
  • فصل قطاع غزة كليا عن باقي الوطن وإعلانه إقليم متمرد
  • تراجع حركة حماس عن تفردها بحكم القطاع وتسليمه لحكومة الحمدالله
  • تدخل جهات عربية ودولية لجمع حركتي فتح وحماس في حكومة وحدة
النتائج إنتهى التصويت